Monday 11/11/2013 Issue 15019 الأثنين 07 محرم 1435 العدد

يعد الأول على مستوى المملكة

تنفيذ أول درس نموذجي عبر مشروع التعليم الإلكتروني بمنطقة عسير

أبها - عبدالله الهاجري:

شهدت المتوسطة السادسة وفصول الدمج الفكري بخميس مشيط , مؤخرا تنفيذ أول درس نموذجي لمشروع التعليم الإلكتروني «كلاسيرا» والتعلم عن بعد على مستوى منطقة عسير، وذلك بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية « بنات» الأستاذة فاطمة لاحق , وجمع من المشرفات ومسؤولات المشروع.

وعملت المعلمة نورة آل زاهب, على تنفيذ الدرس في مادة الرياضيات للصف الثالث متوسط، و مكنت الحاضرات من مشاهدة تفعيل دور التقنية في إعطاء الدرس والتي تساعد على تلقي المعلومة بشكل مطور, وبما يلائم تطلعات الطالبات وبناء شخصياتهن وتنمية مهاراتهن واكتشافها، في حين سبق تلك الخطوة تدريب المعلمات على التعاطي مع المشروع، وتنفيذ الدروس بطريقة المشاريع ،لتقوم الطالبة بالبحث والنقد والتحليل والمقارنة،تحت إشراف ومتابعة المعلمة ، في خطوة تهدف إلى تحقبق أهداف المشروع .

كما نفذت طالبة « الدمج» آلية الدخول للنظام وحل الواجب واستعراض آلية التصحيح من قبل المعلمة أمام الحاضرات ، ثم عرفت معلمة الحاسب بأهمية النظام ومرفقاته وتفعيل الاختبار واختصار الوقت في التصحيح للطالبات .

من جهتها أوضحت مشرفة القطاع الإلكتروني والتعليم بتعليم عسير فاطمة آل فروان , بأن الدرس يعد الأول من نوعه في المملكة , وحقق تطبيق الإستراتيجيات الحديثة .

في حين أكدت مديرة مكتب التربية والتعليم للبنات بخميس مشيط منى الغامدي : أن المشروع النوعي بدأ يؤتي ثماره، ومن شأنه إحداث نقلة نوعية في مسيرة التعليم في المنطقة على اعتباره يواكب تطورات العصر .

عقب ذلك قدمت مديرة المدرسة نورة القحطاني ، عرضاً حيال تدريب الطالبات على نظام «كلاسيرا» كتهيئة لهن، وتدريبهن لانتقالهم للمرحلة المقبلة .

أما مشرفة نظام التعلم الإلكتروني للبنات بقطاع خميس مشيط عائشة المباركي ، فقالت : إن مشروع التعلم الإلكتروني انبثق من تطور عالمي للنهوض بأهميته وفعاليته .