Tuesday 12/11/2013 Issue 15020 الثلاثاء 08 محرم 1435 العدد

الأسرى المرضى: إدارة مصلحة السجون الصهيونية تنفذ سياسة قتل بطيء بحقنا

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل عشرة شبان فلسطينيين في الضفة والقدس

القدس - رندة أحمد - الجزيرة:

اعتقلت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الاثنين، ثمانية شبان فلسطينيين من مدن نابلس وجنين وبيت لحم بالضفة الغربية بعد مداهمة عدد من منازل الفلسطينيين والعبث بمحتوياتها .. وبحسب مصادر الجزيرة فإن من بين المعتقلين ثلاثة شبان من مدينة نابلس شمال الضفة تم نقلهم إلى مراكز التحقيق، وشاب من بلدة يعبد قضاء مدينة جنين؛ وأربعة شبان من بلدة تقوع شرق مدينة بيت لحم تم نقلتهم إلى جهة مجهولة .. وبالانتقال إلى مدينة القدس المحتلة ، حيث أصيبت فتاة فلسطينية وشاب، مساء الأحد، واعتقل شاب آخر من حي عين اللوزة من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، إثر مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي .. كما واختطفت قوّة من وحدة المستعربين في جيش الاحتلال متنكرة بلباس مدني فلسطيني مساء الأحد الأسير المحرّر الشاب صدام علي عياد عوض من مدينة الخليل ، جنوب الضفة الغربية المفرج عنه ضمن صفقة الجندي الصهيوني ، جلعاد شاليط.

وفي سياق ذي صلة بالأسرى الفلسطينيين ، طالب الأسرى المرضى في السجون الإسرائيلية بضرورة محاكمة الاحتلال على جرائمه التي ترتكب بحقهم في ظل سياسة القتل البطيء التي تمارس دون أي اكتراث من قبل مصلحة السجون.

وأكد محامي نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحافي أنه زار عدة سجون منها سجن «إيشل» الذي يتواجد به أكثر من 15 أسيرًا مريضاً يعانون من أمراض مزمنة وكذلك 15 أسيرًا يتواجدون في عيادة سجن الرملة .. وشدد نادي الأسير على أن هؤلاء بحاجة لإجراء فحوصات ومتابعة طبية إضافة إلى نقل عدد منهم لإجراء عمليات جراحية عاجلة.

موضوعات أخرى