Tuesday 12/11/2013 Issue 15020 الثلاثاء 08 محرم 1435 العدد

احتجاجات مناهضة لبقاء رئيس جزر المالديف في السلطة

du999_5050_6jpg

نيودلهي - د ب أ:

خرج متظاهرون في جزر المالديف أمس الاثنين إلى الشوارع للاحتجاج على بقاء الرئيس محمد وحيد حسن في السلطة لأسبوع بعد انتهاء ولايته إلى أن يتم انتخاب خليفة له.

وقال وحيد للصحفيين في وقت متأخر أمس الأحد إنه سيواصل مهام عمله كالمعتاد طبقاً لقرار المحكمة العليا التي قضت ببقائه وحكومته في السلطة لأسبوع إضافي يبدأ من أمس الأول السبت الذي شهد الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية وحتى السبت المقبل الذي تجري فيه جولة الإعادة.

وذكر موقع «مينيفان نيوز» الإخباري المالديفي على الإنترنت أن حشداً من 600 شخص على الأقل تجمع للاحتجاج في العاصمة ماليه ورشقوا رجال الشرطة بالحجارة.

كما أعرب أعضاء برلمان معارضون والمجتمع الدولي عن قلقهم.

وقال رئيس البرلمان عبد الله شهيد في تغريدة على موقع «تويتر» على الإنترنت إن الحكومة لم تعد في السلطة بشكل شرعي، حيث انتهى سريان تفويض الرئيس مطلع هذا الأسبوع.

كما أصدر الكومنولث بيانا يعرب فيه عن «استياء (مبعوثه) من قرار الرئيس وحيد البقاء في السلطة، بما يخالف نص وروح الدستور»، مع الدعوة إلى الهدوء.

وتجري جولة الإعادة بين الرئيس السابق وزعيم الحزب الديمقراطي المالديفي محمد ناشد الذي حصل على 47 في المائة من الأصوات في الجولة الأولى، وبين عبد الله يمين مرشح الحزب التقدمي في جزر المالديف الذي حصل على 30 في المائة من الأصوات.

موضوعات أخرى