Tuesday 12/11/2013 Issue 15020 الثلاثاء 08 محرم 1435 العدد

المقبل: اختيار الرياض لإقامة المؤتمرالعالمي للطرق يؤكد تميزها

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

تقدم معالي أمين منطقة الرياض رئيس الاتحاد الدولي للطرق المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل بالشكر والعرفان والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – على رعايته للمؤتمر الدولي السابع عشر للطرق ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني، كما رحب بكافة المشاركين والحضور متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

وبين المهندس المقبل أن اختيار الرياض لتكون مقراً لهذا المؤتمر العالمي المهم، كأول مرة يعقد خارج أمريكا وأوروبا وشرق آسيا ولقناعة اللجنة بأن هذا المؤتمر من أكبر وأهم المؤتمرات في هذه الحقبة من الزمن، فقد تم اختيار الرياض لإقامته حيث حظي بدعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-.

وأشار المهندس المقبل إلى أن هذا المؤتمر يعد منبراً عالمياً فريداً لعرض أحدث التقنيات وأفضل الممارسات في قطاع النقل والطرق بجميع أنحاء العالم، حيث يتبادل المشاركون المعرفة والخبرات والتجارب المختلفة التي يحملونها إلى بلدانهم لخدمة مجتمعاتهم. كما يتيح الفرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه المشاريع في المملكة من خلال الزيارات الميدانية لبعض المشاريع النوعية.

وكشف المهندس المقبل ان المؤتمر تلقى أكثر من 500 ورقة علمية تمت الموافقة على 300 ورقة منها، من أكثر من 92 دولة من مختلف دول العالم، تتناول الأوراق المحاور المختلفة للمؤتمر وتطرح حلولاً مبتكرة للمشكلات التي تواجه قطاع الطرق والنقل، كما يشارك بالحضور أكثر من 1500 من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال من خارج المملكة، وما يزيد على 1000 مشارك من داخل المملكة، إضافة إلى حضور أكثر من (12) وزيراً ونواب الوزراء وأمناء مدن وكبار مسؤولي مؤسسة ومنظمات وهيئات دولية من مختلف دول العالم.