Tuesday 12/11/2013 Issue 15020 الثلاثاء 08 محرم 1435 العدد

حالته النفسية جيدة .. ويستعد لإجراء العملية الجراحية

مريض السمنة المفرطة شاعري يفقد 100 كيلو جرام

الجزيرة - أحمد القرني:

انخفض وزن مريض السمنة المفرطة الشاب خالد شاعري الذي يتلقى علاجه بمدينة الملك فهد الطبية من خلال متابعة فريق طبي يبلغ 21 مختصا، 100 كيلو جرام عقب خضوعه للبرنامج الغذائي والعلاجي الطبيعي المكثف الذي رسمه له الفريق المعالج.

وأوضح رئيس الفريق الطبي لحالة المريض شاعري واستشاري جراحة المناظير والسمنة بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عائض القحطاني، أن حالة المريض شاعري تستجيب للعلاج بشكل جيد, وحالة التحسن مستمرة خاصة في النواحي النفسية والاجتماعية, مبينا أن الفريق المعالج منح هذه الجوانب اهتمامه حتى تتواكب مع الخطة الطبية العلاجية وتنعكس إيجابا على إنقاص الوزن المستهدف من بداية استقبال المريض قبل أشهر عدة. وأضاف رئيس الفريق الطبي أن حالة المريض الصحية وصلت إلى مرحلة متقدمة خصوصا ما يتعلق بوظائف القلب والرئتين, وسجل الفريق الطبي تحسنا مستمرا على التورمات في القدمين وكذلك قوة العضلات حيث أصبح قادراً على تحريك القدمين بقوة جيدة، بعد ما كان المريض لا يستطيع تحريكهما في السابق.

وأشار الدكتور القحطاني إلى أنه تم تقليص الدهون داخل البطن وحول الأعضاء الحيوية خلال المراحل السابقة، لافتا بأنه تم التحكم في مستوى السكر من دون أي ارتفاع خلال الفترة الماضية. وأضاف استشاري جراحة المناظير والسمنة أن هذه البرامج والعمل المكثف على حالة المريض شاعري يأتي أستعداداً لمرحلة العملية والتي ستكون قريباً إن شاء الله، وسيتبعها برنامج آخر مكثف حتى يستطيع شاعري أن يمارس حياته بشكل طبيعي وحيوي.