Tuesday 12/11/2013 Issue 15020 الثلاثاء 08 محرم 1435 العدد

أقامه نسائي الإشراف الاجتماعي بالدمام

معرض ومحاضرات توعوية لـ«الوقاية من الحريق»

الدمام - هيا العبيد:

طالبت مشرفات الأمن والسلامة وأخصائيات اجتماعيات من منسوبات الدور الاجتماعية التابع لمكتب الإشراف النسائي بالمنطقة الشرقية، إدارة الدفاع المدني بتطوير استقبال اتصالات الطوارئ بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وذلك بإنشاء نظام إلكتروني دقيق يمكن من خلاله الاستدلال على موقع الحريق بتحديد موقع المتصل مباشرة بمجرد تلقي اتصال طلب النجدة. مؤكدين أن تأخر وصول سيارات الدفاع المدني لمكان الحريق أسهم كثيراً في مضاعفة نتائج الكثير من الحرائق، ووقوع إصابات خطيرة قد تؤدي إلى الوفاة في ظل عدم وجود وصف دقيق للمنازل؛ بسبب التأخر في ترقيم المنازل وتسمية الشوارع الداخلية في الكثير من الأحياء.

جاء ذلك ضمن فعاليات المعرض التوعوي الأول، الذي نظمه قسم الأمن والسلامة بدار الحضانة الاجتماعية في الدمام، خلال الأسبوع الماضي ولمدة يومين، بعنوان «الوقاية من الحريق».

وتضمن المعرض عرضاً لمعدات السلامة والوقاية من الحريق وتوزيع منشورات توعوية، وتقديم محاضرات توعوية بالتعاون مع شركة آرامكو السعودية، ومديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية.

وذكرت ابتهال الخضيري مسؤولة قسم الأمن والسلامة بالدار والمشرفة على المعرض: بأن الهدف من المعرض هو نشر الوعي الوقائي لدى منسوبات ونزيلات الدور الاجتماعية، بحيث يتمكن من حماية أنفسهن والمحيطين بهن قبل وأثناء وقوع الخطر.

موضوعات أخرى