Wednesday 13/11/2013 Issue 15021 الاربعاء 09 محرم 1435 العدد

وائل جسّار يرد على ملحم بركات: لا أقبل بهذا التمادي

بيروت - هناء حاج:

لن يترك الفنان اللبناني ملحم بركات أي زميل له أو حتى معجب بفنه إلا ويطاله بكلام قاسٍ أو نابي، إلى أن وصل أخيراً إلى مواطنه الفنان وائل جسار واصفاً إياه بـ»الخائن» كونه يغني باللهجات العربية المختلفة وأهمها المصرية، وكل مرة يتعرض ملحم بركات لوائل كان الأخير يسكت ويتغاضى عن الأمر على اعتبار أن فناناً كبيراً ولا يتحامل عليه، ولكن المرة الأخيرة لم يشأ وائل جسار السكوت لأن الأمر وصل إلى عائلته التي تعرض لها ملحم بركات أيضاً بصفات لا تصلح أن تنطلق من فنان يعتبره جمهوره في مصاف النجوم.

وهذا الأمر دفع بوائل جسار أن يرد عليه قائلاً: «لقد سبق وتعرّض لي الفنان ملحم بركات عدة مرات وكنت أسكت وأعتبرها من أستاذ كبير نتعلّم منه، رغم أنه سبق واتهمني بالخيانة وكأني خنت بلدي، لكن هل يرضى الموسيقار الذي أحترمه أن يأتي من يتعرّض لعائلته أو لاسمه؟ أنا فخور باسمي وعائلتي كما كل إنسان فخور باسم عائلته، ولا أقبل بهذا التمادي».

وأضاف بخصوص غناء اللهجة المصرية: «معظم الفنانين يغنون لهجات مختلفة، والراحل الكبير وديع الصافي غنى مصري ولم نعتبره خائناً.. أين الخطأ في غناء اللهجات العربية المختلفة مثل المصرية أو الخليجية أو غيرهما. فأنا قدمت سابقاً واليوم الكثير كما غنيت الأغنيات اللبنانية. ولكني لست عميلاً أو خائناً. أنا أحب ملحم بركات كثيراً والله يطوّل بعمره، مع أن كلامه عني وصفاته لي أغضبتني كلامه، لأن اسم الإنسان هو ما يفتخر به، هذا كلام كبير، وليس له، لأننا من جيل أبنائه ويجب أن يحترمنا ونحترمه».. وعما إذا كان سيرفع دعوى قضائية لرد اعتباره على وصف بالخائن قال: «سأجتمع بمجلس العائلة وعندها سيتم اتخاذ القرار في هذا الموضوع».