Wednesday 13/11/2013 Issue 15021 الاربعاء 09 محرم 1435 العدد

ينظمها مركز التوجيه والإرشاد الطلابي

دورة في العلاج المعرفي السلوكي بجامعة الملك سعود

كشف عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود الدكتور فهد القريني ، عن استقبال أكثر من 1911حالة نفسية في وحدة الإرشاد النفسي والاجتماعي بمركز التوجيه والإرشاد بالجامعة خلال عام 1434هـ مؤكداَ أن 90% منهم تمت معالجتهم وهم حاليا» بصحة جيدة» ، مبيناً أن هذه الحالات شملت جميع العمادات والكليات بالجامعة وتحت إشراف كامل وخاص من قبل أخصائيين نفسيين واجتماعين وممارسين ذو خبرة جيدة ومصنفين من هيئة التخصصات الصحية في هذا المجال.

جاء ذلك، خلال افتتاحه يوم الاثنين الدورة العلمية في مقدمة العلاج المعرفي السلوكي من الفترة 7-9/1/1435هـ، بتنظيم من مركز التوجيه والإرشاد الطلابي التابع لعمادة شؤون الطلاب بالجامعة، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، حيث يحاضر في هذه الدورة كل من د. أحمد الهادي الأستاذ المساعد واستشاري الطب النفسي بكلية الطب بجامعة الملك سعود، ود.مشعل العقيل الأستاذ المساعد واستشاري الطب النفسي المتخصص في اضطرابات القلق والعلاج المعرفي السلوكي.

ودعا الدكتور القريني للاستفادة من هذه السلسلة من الدورات مبيناً أن مركز التوجيه والإرشاد ممثلاً بعمادة شؤون الطلاب يحرص على زيادة الوعي والمعرفة بكفاءة عاليه لموظفي الجامعة وطلابها والممارسين بشكل عام داخل الجامعة وخارجها.

وأكد الدكتور عبدالله بن أحمد الزهراني وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية والمشرف العام لمركز التوجيه والإرشاد أن هذه الدورة جاءت كمبادرة رائدة من مركز التوجيه والإرشاد الطلابي بالجامعة في تدريب المتخصصين في هذا المجال.

وقال الدكتور أحمد الهادي أن الدورة حرصت أن تغطي التقييم النفسي في العلاج المعرفي السلوكي، بما في ذلك العلاقة العلاجية، وهيكلة الجلسات والعلاج نفسه، وتقديم المهارات والفنيات في العلاج المعرفي السلوكي.