Wednesday 13/11/2013 Issue 15021 الاربعاء 09 محرم 1435 العدد

بعد أن تأخرت أسبوعا في إصدار الوثائق

سفارة إثيوبيا تخصص 20 موظفا لاستخراج وثائق سفر لعمالتها المخالفة

الجزيرة – سعود الشيباني:

كشفت مصادر مطلعة أن شرطة منطقة الرياض نجحت أمس في الوصول لاتفاقية تعاون مع السفارة الإثيوبية بالرياض لإصدار وثائق سفر للعمالة المخالفة من الجنسية الإثيوبية.

وبينت ذات المصادر أن السفارة كلفت (20) موظفا من سفارة إثيوبيا بالرياض ليتم وضع سجلات للعمالة الإثيوبية وإصدار جوازات سفر بهدف سرعة ترحيل العمالة المخالفة لنظام الإقامة والعمل.

وكانت السفارة الإثيوبية خلال الـ(7) أيام الماضية من عمر الحملة التفتيشية لم تصدر جوازات سفر لعمالتها المخالفة لنظام والإقامة والعمل المتواجدة بمراكز الإيواء وسجون المملكة.

وكانت مصادر كشفت لـ«الجزيرة» أن السفارة الإثيوبية بالعاصمة الرياض رفضت التعاون مع الأجهزة الأمنية لاستخراج وثائق لعمالتها المخالفة لنظام الإقامة والعمل خلال الفترة الماضية دون الكشف عن الأسباب في تأخيرهم في إصدار جوازات سفر لترحيل عمالتها التي تشكل الأكثر عمالة مخالفة في المملكة.

وفي ذات السياق كشفت مصادر أن الدول الأخرى التي يوجد لها عمالة مخالفة بالمملكة سارعت في تسليم الأجهزة الأمنية بالمملكة وثائق سفر لعمالتها حال تلقيها خطابات من قبل الأجهزة الأمنية بالمملكة.

الجدير بالذكر أن مساعد مدير الأمن لشؤون الأمن اللواء جمعان الغامدي وفي تصريح سابق أكد أن الأجهزة الأمنية قد خصصت أماكن للقنصليات بمراكز الإيواء والسجون بهدف الإسراع في إنهاء وثائق العمالة التي لا تحمل جوازات سفر.