Wednesday 13/11/2013 Issue 15021 الاربعاء 09 محرم 1435 العدد

خلال حفل أقامته الشركة بمناسبة إطلاق سيارات نيسان 2014

العيسى: نطمح للاستحواذ على 10% من سوق السيارات بالمملكة

الجزيرة – الرياض / تصوير - التهامي عبدالرحيم:

قال رئيس مجلس إدارة شركة العيسى للسيارات نجيب العيسى إن سوق السيارات في المملكة سوف يشهد نموا بين 6% إلى 8% خلال العام القادم، ونطمح أن يكون نصيب الشركة من السوق السعودي 10 % في نهاية عام 2015م.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته الشركة بمناسبة إطلاق سيارات نيسان 2014 في الرياض, وأضاف العيسى أن من اكبر الأولويات لدينا تدريب الشباب السعودي لأنهم هم الاستثمار وهم من سيبقون في الشركة، مؤكداً أن مركز عبداللطيف العيسى للتدريب درب شبابا وسيستمر في تدريب الشباب في مجال الصيانة وبيع القطع والمبيعات، وسوف يستمر في توفير جميع الإمكانيات والمدربين , ونحن في الشركة سنوفر بيئة العمل المناسبة التي تجعلنا فخورين بأبناء الوطن فقد حققنا 30% من السعودة وسوف تزيد في الفترات القادمة من خلال زرع ثقافة العمل والشراكة.

وأشار إلى أن خبرتنا في مجال الصيانة التي تجاوزت 60 عاما سنسخرها لعملاء نيسان، وسوف نهتم بافتتاح الفروع ومراكز الصيانة في جميع مناطق المملكة ونقدم خدمة مميزة، وأضاف العيسى ان اختيار شركة العيسى للسيارات وكيلا معتمدا لشركة « نيسان « موتورز في المملكة العربية السعودية لهو فخر واعتزاز لنا وتأكيد على تميز الشركة الذي ينبع من الإدارة الحكيمة والاستثمار في احدث التقنيات والمعدات والتطوير المتواصل للكوادر البشرية وخاصة أبناء الوطن منهم, بالإضافة إلى أنظمة الجودة العالمية , وإصرار الشركة على تقديم الأفضل لعملائها على الدوام وخطط التوسع الاستراتيجي الطموحة, واشكر نيسان موتورز على ثقتها الغالية , وسوف نسخر جهودنا وإمكانياتنا للاستحواذ على اكبر حصة ممكنة من النمو المستقبلي وبما يليق بسمعة نيسان موتورز مستندين بشبكة العيسى للسيارات الواسعة التي تؤهلها للمرحلة القادمة من مسيرتها للنهوض بمبيعات نيسان في السوق السعودية. وقد شهد الحفل حضورا إعلاميا ومجتمعيا حضره عدد من كبار الشخصيات وعشاق سيارات نيسان، وقدمت شركة العيسى للسيارات في ختام الحفل سحباً على سيارتي نيسان موديل 2014.

كما عقدت شركة نيسان مؤتمرا صحفيا كشفت خلاله عن خططها لإحياء وتعزيز تاريخها العريق في المملكة العربية السعودية بتجديد علاقتها مع سكان المملكة من خلال برنامج نمو طموح. وجاء إعلان نيسان خلال لقاء مع عدد من كبار الشخصيات والإعلاميين بفندق ريتز كارلتون، حيث شرحت نيسان إستراتيجية النمو المنظمة للأربع سنوات المقبلة. وشمل الإعلان جميع الأوجه الرئيسية لمنتجات وخدمات العلامة التجارية ومنهجية عملها وأهدافها ومبادراتها.

ومن بين أبرز الأهداف التي وضعتها نيسان أن تكون دائماً واحدة من بين أفضل ثلاث شركات تتربع على قائمة التميز لخدمة العملاء في المملكة بحلول السنة المالية 2016. ولتعزيز هذا الالتزام، وكشفت نيسان عن المبادرة العالمية الأولى من نوعها للعلامة التجارية وهي افتتاح أول صالة عرض تجريبية ومثالية لمبيعات التجزئة.

وقال تريفور مان، الرئيس التنفيذي لأداء الشركة ونائب الرئيس التنفيذي في شركة نيسان موتورز المحدودة: «تتمثل خطة باوار 88، وهي الخطة العالمية لنيسان على المدى المتوسط، في تحقيق أرباح تشغيلية بنسبة 8 % وحصة سوقية تبلغ 8 % بحلول السنة المالية 2016. وتعتبر المملكة العربية السعودية جزءاً استراتيجياً من هذه الخطة ما يعني أنها سوق في غاية الأهمية بالنسبة لنيسان. ولكي نخدم عملاء نيسان على أفضل وجه في السعودية، تهدف خطتنا إلى تقوية موقعنا من خلال التواجد المباشر عبر تأسيس مشروع مشترك لتوزيع سيارات نيسان في المملكة».

وقال تورو هاسيجاوا، نائب رئيس شركة نيسان موتور المحدودة: «طموحنا في المملكة العربية السعودية واضح تماماً وهو أن علينا النمو بسرعة من خلال التواجد المباشر للعلامة التجارية لخدمة احتياجات عملائنا في هذه السوق الهامة للغاية. لقد وضعنا أهدافاً صعبة للحصول على حصة سوقية تبلغ 12%، أي أكثر من 100,000 سيارة في السنة المالية 2016. كما أننا نطمح لأن نكون بين الشركات الثلاث الأوائل من ناحية خدمة العملاء وأن نستخدم شبكة واسعة تشمل أكثر من 60 صالة في كافة أنحاء المملكة. وستقدم تلك الصالات المجموعة الكاملة من سيارات نيسان وهي الأوسع بين جميع الشركات المصنّعة للسيارات التي تتواجد في المنطقة، ولكننا سنبني على هذا التميز بتدشين ثماني مركبات جديدة خلال الثلاثة أعوام المقبلة».

وقال سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط: «في شهر سبتمبر الماضي، تم الإعلان عن بداية جديدة لمنتجات وخدمات نيسان في المملكة العربية السعودية. واليوم ، نعلن لكم عن كيفية تنفيذ ذلك. إننا سنقوم ببناء شبكتنا التي تركز على العملاء حسب ثلاثة عناصر رئيسية وهي: شبكة متميزة من الموزعين بتواجد واسع على مستوى المملكة، وتوفير مجموعتنا الكاملة من الطرازات الإبداعية والمثيرة والوفاء بوعد تجربة العلامة التجارية لشركة نيسان». وأضاف: «من أجل تأكيد التزامنا، سنقوم فوراً بإحضار أفضل ما لدى نيسان إلى المملكة العربية السعودية، وسنبدأ بافتتاح أول صالة عرض تجريبية ومثالية لمبيعات التجزئة في الرياض وهي الأولى من نوعها لشركة نيسان عالمياً. وستشمل الصالة تصميماً جديداً ومثيراً ومستويات متقدمة من التفاعل مع العملاء. ثم سنقوم بتعزيز هذه المبادرة عبر مسابقات تبرز تراثنا، كما سندشن نيسان جي تي أكاديمي وننفذ مشروع إحياء «أكشنها». إن نيسان تقدم كل قوة علامتها التجارية لتجديد علاقتها بالمملكة العربية السعودية».

وقد بدأ تنفيذ المرحلة الأولى من خطة نيسان بعد تعيين العيسى للسيارات في شهر أكتوبر الماضي. ويتمتع شريك نيسان الإستراتيجي في توزيع السيارات بخبرة تزيد على 60 عاماً في أسواق السيارات بالمملكة، ويعتبر أحد أهم اللاعبين الرائدين، وسيكون له 18 مركزاً للمبيعات و19 مركزاً للخدمة و27 محلاً لبيع قطع الغيار مع نهاية شهر ديسمبر من العام الحالي.

وستُباع مجموعة السيارات الكاملة من نيسان من خلال هذه الشبكة الواسعة التي يدعمها تقنيون مدربون ومؤهلون من نيسان.

وفي المؤتمر الصحفي، دشنت الشركة سيارة نيسان باترول طراز 2014 الجديد وهو الجيل الأحدث من «بطل الدروب» بتصميم مجدّد على نحو كامل.

كما ستكون نيسان باترول واحدة من عناصر مسابقة فريدة سيتم تنظيمها بالتعاون مع مؤسسة إم بي سي (MBC) عبر قنواتها التلفزيونية والإذاعية والإلكترونية على شبكة الإنترنت خلال فترة تمتد لأكثر من 10 أشهر. وتستهدف المسابقة مُلاك سيارات نيسان باترول وألتيما وباثفايندر وصني ومكسيما و370Z وجي تي – آر أيضاً، بحيث يتم إحضار أقدم نسخة من كل من هذه المركبات إلى صالة عرض العيسى للسيارات ليتم استبدالها بسيارة جديدة من موديل 2014 من الطراز نفسه. ويبلغ العدد الإجمالي للسيارات الجديدة كلياً التي سيحصل عليها الفائزون خلال فترة المسابقة 17 سيارة.