Wednesday 13/11/2013 Issue 15021 الاربعاء 09 محرم 1435 العدد

ناقشوا خلالها الحركة المرورية داخل أحياء العاصمة

أمانة الرياض تشارك في محاضرات المؤتمر الدولي للطرق

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

شاركت أمانة منطقة الرياض ممثلة بالإدارة العامة للدراسات والتصاميم في المؤتمر والمعرض الدولي السابع عشر لاتحاد الطرق لليوم الثالث على التوالي من انطلاق المؤتمر بورقة عمل تتركز حول تهدئة الحركة المرورية داخل الأحياء السكنية بمدينة الرياض.

حيث شهدت مدينة الرياض خلال العشر سنوات الماضية طفرة عمرانية هائلة صحبها نمو سكاني كبير الأمر الذي أدى إلى ظهور عدد من السلببات وخصوصا فيما يتعلق بتدني السلامة المروية من حوادث وسوء استخدام الشوارع وانتشار المطبات الصناعية وغيرها.

وناقش المختصون سبل معالجة بعض السلبيات داخل شبكات الطرق في كافة أحياء مدينة الرياض.

وأرجع المختصون داخل قاعة الاجتماعات بأن السبب الرئيس يعود إلى فقد موازنة تلبية مكونات عناصر شبكة الشوارع والطرق لاحتياجات مستخدميها مما أدى ذلك إلى تأثير ملموس في الجانب المروري والبيئي والأمني والاقتصادي والاجتماعي والصحي.

كما تم التركيز على سلبيات الوضع القائم قبل سنوات على شبكة الشوارع بمدينة الرياض مما أدى إلى اعتماد النظام المقترح لتهدئة الحركة المرورية داخل الأحياء السكنية لتحقيق التوازن الهندسي بحيث يلبي احتياجات كافة مستخدمي الشارع.

وتأتي مشاركة أوراق العمل المقدمة في المؤتمر من الجهات المعنية بالأمانة بدعم من معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل لإبراز دور الأمانة وتحقيق الفائدة المرجوة.