Wednesday 13/11/2013 Issue 15021 الاربعاء 09 محرم 1435 العدد

ماذا عن شارع سدير يا أمانة الرياض؟!

سعادة رئيس تحرير جريدة (الجزيرة) سلمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

أتابع ما يُنشر في جريدة (الجزيرة) من مواضيع عن أمانة مدينة الرياض، وأقول شارع سدير بالرياض طوله قرابة 7 كيلو مترات، يمتد من حديقة السويدي شرقاً إلى شارع حمزة بن عبدالمطلب (رضي الله عنه) غرباً، شارع تجاري وحيوي ونشط يزدحم بالسيارات، يوجد عليه 7 إشارات مرورية منها 4 تقاطعات و5 حرف تي، في حاجة ماسة للتطوير والتجميل والتحسين وإصلاح الجزيرة والتشجير الأجزاء المتبقية من الشارع.

شارع سدير في حاجة إلى الآتي:

1. يحتاج من تقاطع بديع الزمان الهمداني إلى شارع حمزة بن عبدالمطلب (رضي الله عنه) إلى إصلاح الجزيرة المزال أجزاء كبيرة ومتفرقة منها، ويحتاج إلى كساء سطح الجزيرة بالبلاط الأسمنتي الملون.

2. تجميل الجزيرة بتشجيرها من تقاطع بديع الزمان الهمداني إلى نهاية شارع سدير غرباً.

3. وضع اللوحات الإرشادية لمستخدم الطريق مثل لوحات دوران للخلف، لوحات وجود مطبات صناعية، ولوحات مدارس حكومية، ولوحات إرشادية للجوامع، ولوحات تحديد السرعة وغيرها من اللوحات المهمة.

4. بحاجة ماسة إلى وضع إشاراتين مروريتين الأولى من مدخل شارع سدير من الغرب مع شارع حمزة بن عبدالمطلب (رضي الله عنه) مخرج 26 لكثرة الازدحام المروري ووجود أكثر من 8 مدارس حكومية وأهلية في الحي ووجود مستشفى كبير (تحت الإنشاء) مدخل ومخرج مهم لتخفيف الزحام عن الشوارع الأخرى، والإشارة الثانية من شارع سدير مع شارع لبيد بن ربيعة لازدحام الشارع بالسيارات وكثرة المدارس في الحي في تخفيف الازدحام المروري ووجود محطة وقود في الزاوية، وشارع سدير مواز للدائري الجنوبي.

نأمل من المسؤولين في أمانة الرياض بتكليف من يلزم للوقوف في المكان والاهتمام بتجميل وتحصين المنظر العام لشارع سدير أحد شوارع العاصمة الرياض الحبيبة، وفي ذلك مصلحة عامة للوطن والمواطن.

ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

عبدالله بن فهد الرضيان - الرياض