Thursday 14/11/2013 Issue 15022 الخميس 10 محرم 1435 العدد

إنشاء المشفى الجامعي قريباً.. وقبلنا أكثر من 12 ألفاً

أسرة آل الجميح تحتفي بمدير جامعة شقراء ووكلائها

شقراء - عبدالله المقحم:

أوضح معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور خالد بن سعد بن سعيد أن إنشاء المستشفى الجامعي سيتم العمل به قريباً بمشيئة الله بعد أن تم الانتهاء من استلام الأرض ومخططات المبنى وستتولى الجامعة عملية الإشراف على إنشائه.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه مع رئيس مجلس أهالي شقراء الشيخ محمد بن عبدالعزيز الجميح رئيس شركة الجميح القابضة وبحضور الشيخ حمد بن عبدالعزيز الجميح نائب رئيس شركة الجميح ووكيل الجامعة الدكتور طلال الشريف ومساعد وكيل الجامعة للشئون التعليمية الدكتور عبدالله السبيعي ومساعد وكيل الجامعة لشئون البحث العلمي الدكتور محمد السليمان ومساعد وكيل الجامعة الدكتور عايض الأكلبي وعميد شئون أعضاء هيئة التدريس الدكتور عبدالله المناحي وأمين مجلس الأهالي عضو مجلس الشورى الدكتور إبراهيم بن محمد أبوعباة وأعضاء مجلس أهالي شقراء، حيث بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية للشيخ محمد بن عبدالعزيز الجميح رحب فيها بمعاليه وصحبه الكرام، وقدم شكره للجهود التي يبذلها معاليه في سبيل خدمة أبناء وبنات المنطقة.. وأبدى استعداد المجلس للتعاون مع الجامعة في كل ما من شأنه الرقي بعمل الجامعة وتحقيق أهدافها.

وشهد اللقاء عدداً من المداخلات لكل من الأديب سعد البواردي والدكتور إبراهيم أبوعباة والدكتور عبداللطيف الحميد والدكتور محمد الفاضل والأستاذ عبدالعزيز الهدلق والأستاذ سامي الشويمي والأستاذ عبدالرحمن العيد والأستاذ عبدالله المجيول.

وأوضح معاليه أنه منذ أن تسلم العمل مديراً لجامعة شقراء وهو يحمل العديد من الأهداف والرؤى المستقبلية للجامعة والتي سينعكس أثرها على كافة المحافظات التابعة للجامعة وذكر منها تخصيص أوقاف لجامعة شقراء مشابهة لما تقوم به جامعة الملك سعود، والهدف الثاني هو العمل على زيادة نسبة السعودة في الجامعة.

وقال معاليه إنه تم هذا العام قبول أكثر من 12200 ألف طالب وطالبة في جامعة شقراء بزيادة 200% عن الأعوام السابقة، حيث كان عدد المقبولين في الجامعة 4000 طالب وطالبة.

وقال معاليه إنه استأذن معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد العنقري بافتتاح عدد من الكليات في كل من مرات والجمش والبجادية ونفي والرويضة والرين بحيث يصل التعليم الجامعة لكل أبناء المنطقة في 10 محافظات و5 مراكز.

وذكر معاليه أنه خلال الأسبوعين المقبلين سيتم إصدار المجلة العلمية المحكمة، حيث تم استقبال أكثر من 60 بحثاً علمياً وإنسانياً سيتم نشر 9 بحوث في العدد الأول لهذه المجلة، وأضاف معاليه: إن الجامعة ستقوم بتهيئة كلياتها بوسائل الاتصال الحديثة لكي تقدم خدمة التعلم عن بعد وربط الكليات بين المحافظات بحيث تقدم المحاضرة في محافظة ويستقبلها الطلاب في محافظة أخرى وتوحيد المناهج في مختلف الكليات.

وأشار معاليه إلى أن الجامعة ستبدأ في تطبيق دراسة مرحلة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال والقانون وذلك بالتعاون مع الجامعة الأمريكية حيث سيتمكن الدارسون من دراسة الماجستير في محافظة شقراء.

وختم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خالد بن سعد بن سعيد حديثه بأن جامعة شقراء تحظى باهتمام القيادة الرشيدة ممثلة بمعالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري، حيث تحمل توجيهات معاليه إلى تقديم التعليم العالي لجميع أفراد المجتمع وتحقيق فرص القبول للطلاب والطالبات والسعي لتطوير العاملين في الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وإداريين.. بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة في ضيافة أسرة آل الجميح.