Thursday 14/11/2013 Issue 15022 الخميس 10 محرم 1435 العدد

تحت شعار «كبار السن رعايتهم وفاء»

جامعة جازان تشارك في فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية

جازان - علي العمودي:

شاركت جامعة جازان، ممثلة بمركز أبحاث المؤثرات العقلية، في فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية الذي تم تدشينه صباح الاثنين الماضي تحت شعار «كبار السن رعايتهم وفاء».

وجاءت مشاركة جامعة جازان من خلال مساهمتها في دعم جميع البرامج والأنشطة المصاحبة للفعالية، والتي تضمنت معرض دائم لمدة أسبوع وتنظيم عدد من الندوات والمحاضرات في مدارس ومعاهد المنطقة وزيارة ومواساة المرضى المنومين بمستشفى الصحة النفسية.

وأوضح عميد البحث العلمي ومدير مركز أبحاث المؤثرات العقلية بالجامعة الدكتور رشاد السنوسي، أن هذه المشاركة ينفذها المركز بالتعاون مع إدارة مستشفى الصحة النفسية بالمنطقة، وتهدف إلى نشر ثقافة الوعي بأضرار ومخاطر المؤثرات العقلية وآثار استخدامها وانعكاساتها السلبية على حياة الإنسان الصحية والاجتماعية والاقتصادية والنفسية.

من جانبه أشاد مدير الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور مبارك العسيري، بمشاركة جامعة جازان الفاعلة في شتى المحافل المجتمعية، مثمنا لإدارتها وقفاتها الصادقة تجاه أبناء ومجتمع المنطقة من خلال حرصها على دعم فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية في كل عام، ودعمها الدائم لبقية البرامج التوعوية والتثقيفية، وذلك اثناء زيارته لركن مركز أبحاث المؤثرات العقلية بجامعة جازان.

موضوعات أخرى