Thursday 14/11/2013 Issue 15022 الخميس 10 محرم 1435 العدد

مستشفيات صحة القصيم تعزز سلامة المرضى في يوم الجودة

بريدة - طارق الناصر:

نظمت العديد من مستشفيات صحة القصيم مؤخراً فعاليات الاحتفال بيوم الجودة، الذي يصادف يوم الأربعاء في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر من كل عام، وذلك بناء على توجيهات معالي وزير الصحة لتفعيل برنامج الجودة وتعزيز مبدأ الجودة وسلامة المرضى بالمستشفيات.

وذكر مدير إدارة ضمان الجودة وسلامة المرضى بصحة القصيم الدكتور صلاح العبدالعالي، أن الفعاليات هدفت إلى رفع وعي العاملين بالمستشفيات عن أهمية تطبيق مفاهيم وأساسيات إدارة الجودة في الخدمات الإدارية والطبية والتمريضية المقدمة للمرضى بالمنشآت الصحية ومراقبة استمرارية كفاءة الأداء من خلال قياس مؤشرات الأداء والحرص على التطوير والتحسين المستمر للأداء من خلال مشروعات التحسين وعلاج أوجه القصور المكتشفة أولاً بأول.

وأشار العبدالعالي إلى أن إدارة ضمان الجودة وسلامة المرضى خاطبت جميع مستشفيات الصحة بالقصيم، بتعميم من المدير العام بضرورة الاهتمام بتفعيل أنشطة يوم الجودة والتأكيد على أهمية مشاركة جميع العاملين بالمستشفيات. مبيناً أن المستشفيات التي شاركت بالفعاليات هي مستشفى الولادة والأطفال ببريدة، ومستشفى الرس العام، ومستشفى المذنب، ومستشفى البكيرية، ومستشفى الصحة النفسية، ومستشفى رياض الخبراء، ومستشفى عيون الجواء، ومستشفى قبة.

موضوعات أخرى