Saturday 16/11/2013 Issue 15024 السبت 12 محرم 1435 العدد
16-11-2013

البردعي..!

استغرب من لجنة الانضباط إرسالها خطاباً لإدارة نادي النصر.. تستفسر من خلاله عن صفة ممدوح بن عبدالرحمن في النادي.. فالانضباط تُعاقب الأندية عند خروج جماهير في المُدرجات عن النص.. وتسأل عن صفة رئيس سابق.. قال ما قاله من اتهامات بحق نجوم المنتخب.. هذا دون جدال أمر يدعو إلى الشك في نوايا اللجنة.

سجلات رعاية الشباب تؤكد بأن ممدوح رئيس ونائب للرئيس في النصر بفترة سابقة.. ثم تسأل لجنة الانضباط عن صفته.. وهُنا جاء النفي من إدارة النصر.. بأنه (أي) ممدوح لا يحمل صفة رسمية في النادي.. وهذا أمر طبيعي.. فالنادي لن يُقر بصفة ممدوح الرسمية طالما هو يجزم بأنه سينال عقوبة انضباطية ربما تدفع إدارة النادي فاتورتها.. وسترفض أي دور يُحرج عضو شرفها.

سجال غير منطقي التي قامت به اللجنة.. ومضيعة للجهد والوقت.. وسبب مُباشر في عشوائية العمل داخلها.. والأخذ والرد بين الانضباط والنادي للاستفسار عن صفة شخص.. يُعد ثقباً جديداً في اللجنة.. وكاشفاً للواقع الضعيف فيها.

وإذا الأمور وصلت إلى هذا الحد بأن لجنة الانضباط لا تعرف صفة الأشخاص بالأندية.. ورعاية الشباب كاملة لا تعلم من يحمل الصفة الرسمية من عدمها.. فهذه كارثة كبيرة.. وتفتح أبواباً للجدل.. والمطلوب حتى لا تحدث إشكاليات أخرى في المستقبل.. أن تقوم رعاية الشباب بتحديث بيانات العاملين في الأندية بصفة مستمرة كُل موسم.. بمعنى أن تُخاطب الأندية بإرسال أسماء الأشخاص الذين يمثلون أنديتهم بصفة رسمية لتنظيم العملية.. الجميع يخشى أن يُصبح أعضاء الشرف والعاملين بالأندية نُسخه من (البردعي) في المُسلسل المصري نسمع عنه ولا يشاف..!.

لاتستغربوا أفعالهم..!.

تعامل الأقلام (الهشة) مع قضية لاعب التعاون الكاميروني إيفولو.. لم تكن مُفاجأة ولم تكن جديدة.. فتلك الأقلام سبقتها أقلام أكثر (هشاشة) في مرحلة ماضية.. قالت ونالت من التعاون ونجومه.

الإساءة للتعاون ونجومه.. لم تكن وليدة اليوم.. بل هي استمرار لمُسلسل طويل.. فهم انتقصوا من عميد لاعبي القصيم (حماد) ومن السكاكر ولاحم والبرجس والعملاق (ضاري) ومن الأحمري.. وحتى الدولي سليمان الرشودي الذي ذاع صيته (عالمياً) حاولوا حجب نجوميته والتقليل منه.

لعلكم تذكرون في وقت مضى.. بعد أن عجزوا عن التقليل من عطاء ونجومية ضاري والأحمري والحداد.. وعن إيقافهم بالملاعب غير وصفهم بالطيور المُهاجرة.. وهذا ما يجعلنا نؤمن بأن المسألة ليست انتقادات فنية.. ولا البحث عن مصداقية.. وتقويم للأخطاء.. بقدر ما هي عجزهم عن مُقارعة التعاون في إنجازاته وتاريخه ونجومه وجماهيريته..!.

المؤكد أن التعاون وعلى مر تاريخه.. لا ينظر إلا للأمام.. ولا يلتفت لمحاولات اليائسين.. ولا يُقيم وزناً لمن يُحاولون إلقاء تبرير فشلهم في الوصول إلى ما وصل إليه.. بأساليب مكشوفة.. وبحقيقة غائبة وغير معمول بها في الأعراف الصحفية الرديئة.

بقايا

- من قال إن بطولة الدوري تحتاج لأساليب (قذرة) تمت مُكافأته للاجتماع من أجل النظام الأساسي لرابطة دوري المُحترفين.

- الواثقون وحدهم هُم الذين لا يلتفتون لمطافيق الصحافة.

- نجومية إيفولو ستقودهم في المُستقبل لما هو أسوأ وأكثر مرارة.

- 160 مليوناً ديون الاتحاد إلى هذا الحد وصل العبث بعميد الأندية..؟.

- تبعات الديون الاتحادية تتحملها رعاية الشباب أيضاً بصمتها طوال هذه المُدة حتى وصلت لهذا الرقم الكبير.

- الغريب أن من شربك الاتحاد بهذه الديون كان أول الغائبين عن حضور جمعية النادي.

- ما يُعوض الهلاليين في استقالة الأمير نواف بن سعد أن رجالاته لايبتعدون عن خدمة ناديهم ودعمه حتى لو ابتعدوا عن العمل الرسمي.

- كُل من يمتدح عمل عمر المهنا يأتي على طريقة ما يمدح السوق إلا من ربح فيه.

- الرئيس والكابتن ألغيا مُعسكر الفريق الخارجي دون مشورة المُدرب، وتبون أنديتنا تتطور..!.

- بكل تأكيد أن الطائي في مواجهة الوحدة اليوم سيلاقي أكثر الفرق تكاملاً في دوري ركاء لكن جماهير الفارس تعودت من لاعبي فريقها أن يكونوا أهلاً للمسؤولية حين يحملونها.

- لجنة الانضباط في قراراتها غير القابلة للاستئناف عليها أن تقول غرامة لا تكلمني..!.

- من ذلك الوعد الذي قاله مُدير القنوات الرياضية باستقطاب من تركوا القناة، وقنواتنا تفقد المُتميزين وآخرهم عادل البطي..!.

- رغم أنه لا يحظى بالظهور الإعلامي إلا أن أمين نادي الشباب عبدالله القريني يُعتبر أحد أبرز الإداريين في أنديتنا.

yazid1_5@msn.com

حسابي في (تويتر) almshyqh@

مقالات أخرى للكاتب