Sunday 17/11/2013 Issue 15025 الأحد 13 محرم 1435 العدد

رشاقتي سر لياقتي بالثانوية السابعة بتبوك

القريات - هاشم ابو هاشم:

ضمن فعاليات برنامج (رشاقتي سر لياقتي) افتتحت مديرة الثانوية السابعة بتبوك فاطمة الهاجري (ممشى الثانوية السابعة) والذي جاء على طول مضمار ممشى المدرسة الجديد، وقد تنوعت وتوزعت اللوحات الإرشادية والتي تقدم الصحة والفائدة للطالبات ومحبي رياضة المشي.

وقد أكدت الهاجري أن الرياضة تعد أساساً من أسس المحافظة على الجسد، فهي وسيلة من وسائل الوقاية من كثير من الأمراض كالروماتيزم - وأمراض تصلب الشرايين، وتفيد ايضاً في المحافظة على قوام وشكل الجسم، كما تعد رياضة المشي رياضة سهلة وبسيطة يقدر عليها الصغير والكبير والسليم والسقيم والمعافى والمريض فهي بحد ذاتها ممتعة، يذكر ان المرشدة الصحية عهود بنت محمود ابو هاشم وعدد من الطالبات قمن بتدريب الطالبات على بعض التمرينات الرياضية التي تقوي عضلات اليدين والرجلين أثناء الاصطفاف الصباحي،

هذا وقد أكدت المرشدة الصحية أبو هاشم ان الرياضة بشكل عام تساعد على إفراز هرمون الاندروفين الذي يمنح الإنسان الشعور بالراحة والسعادة. ورياضة المشي بذلك تخفف من حدة التوتر والشعور بالقلق والاضطرابات الناجمة عن ضغوط الحياة اليومية التي لا تنتهي. وعن طريق مزاولة الأنشطة الرياضية بما في ذلك رياضة المشي يحصل الإنسان على مفهوم الذات من الناحية الإيجابية، حيث يشعر بالسعادة والسرور والنظرة المتفائلة.

من جهة أخرى أشرفت المعلمتان إيمان أبوسالم وهدى الزهراني على تنفيذ بعض المهارات الحركية في صالة الأنشطة الرياضية والقيام برياضة المشي والهرولة في ممشى المدرسة لعدد كبير من الطالبات.