Sunday 17/11/2013 Issue 15025 الأحد 13 محرم 1435 العدد

عبر معرض متنقل تقيمه الهيئة العليا لتطوير الرياض في مواقع عدة

سكان الرياض يحاكون مشروع القطار على الطبيعة

أطلقت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض معرضها المتنقل لمشروع الملك عبد العزيز للنقل العام في العاصمة الرياض (القطار والحافلات). في عدد من المجمَّعات والمراكز التجاريَّة الكبرى، بهدف تعريف سكان العاصمة بالمشروع وأهميته والإيجابيات والفوائد التي سيضيفها لمدينتهم.

ولفت المعرض انتباه أهالي وزوار العاصمة كونه يقدم نماذج محاكاة واقعية للمشروع المستقبلي القادم، إلى جانب صور مختلفة ونماذج لعربات القطار بألوانها الستة، إلى جانب صور للمحطات الأربع الرئيسة وهي:

محطة مركز الملك عبد الله المالي.

محطة العليا.

محطة منطقة قصر الحكم.

المحطة الغربية.

ووقفت «الجزيرة» على حركة نشطة وإقبال تفاعلي من قبل سكان العاصمة مع المعرض المتنقل، وقيام قيادات الهيئة العليا لتطوير الرياض، باستقبال الأهالي والإجابة على استفساراتهم وتساؤلاتهم حول القطار ومشروع النقل.

وتركزت أغلبية الأسئلة حول موعد الانطلاقة والمسارات التي يمر بها إلى جانب نظام الحافلات فيما حرص زوار آخرون على التقاط صور حية داخل المعرض. ويتكون المعرض المتنقل من لوحة جدارية بطول 20 مترًا تحتوي على شاشة عملاقة، تعرض التصميم التعريفي عن المشروع، إلى جانب شاشات العرض الفرعية التي تقدم أبرز ملامح وعناصر المشروع مثل المحطات الرئيسة والفرعية والعربات، وما تحتويه من تصاميم حديثة وخدمات ومرافق وتقنيات متقدمة.

وتقديم شرح عن النظم الحديثة في مجال التحكم والتشغيل والاتِّصالات والمعلومات التي يتضمنها المشروع الأكبر من نوعه في المنطقة.

إلى جانب ذلك يقدم المعرض لزواره خريطة مكبرة لمسارات شبكة القطارات الستة التي تخترق أجزاء المدينة المختلفة.

وتوزع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض لزوار المعرض مجموعة من الهدايا التذكارية التي تحمل المشروع إلى جانب توزيع كتاب مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام في مدينة الرياض الذي يحتوي جميع المعلومات حول المشروع.

هذا ويستمر المعرض المتنقل في مجمع الرياض غاليري حتَّى يوم غدٍ الاثنين، لينتقل لموقع آخر لمدة خمسة أيام وهكذا ليغطي مواقع العاصمة ككل.