Sunday 17/11/2013 Issue 15025 الأحد 13 محرم 1435 العدد

مساء اليوم الأحد

انطلاق فعاليات اليوم العالمي للطفل ببرامج مميزة ومهرجان مسرحي للمدارس

الجزيرة - المحليات:

تنطلق مساء اليوم الأحد فعاليات مهرجان اليوم العالمي للطفل، التي تنظمها وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في وكالة الشؤون الثقافية، وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وتستمر خمسة أيام. ويأتي المهرجان في دورته السادسة متزامناً مع الاحتفالية العالمية بيوم الطفل، التي تصادف يوم 20 نوفمبر من كل عام.

ويهدف المهرجان إلى التركيز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة للطفل، من خلال أجنحة خاصة للاختراعات والفنون التشكيلية والتصوير وغيرها، إضافة إلى استوديو الأطفال، ونشر ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل، ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية.

وتسعى وكالة الشؤون الثقافية من خلال الفعاليات إلى إكساب الطفل المشارك مع أسرته عدداً من المهارات الإبداعية والفنية والأدبية، من خلال مشاركة عدد من دور النشر والمكتبات المحلية المتخصصة في أدب الطفل، إضافة إلى العروض المسرحية ومسرح العرائس وعروض السيرك والورش الفنية والأشغال اليدوية وتكريم الأطفال المبدعين في جميع المجالات، وبث ثقافة المعرفة التجريبية والإبداعية والتحفيز عليها، وإبراز المواهب المشاركة من الأطفال.

ويشارك في هذا المهرجان عددٌ من الجهات الحكومية والأهلية المهتمة بشؤون الطفل والمدارس الابتدائية وبعض السفارات العربية والصديقة.

ويستقبل المهرجان زوَّاره خلال الأيام المحددة، ابتداءً من الساعة الرابعة والنصف عصراً حتى التاسعة والنصف مساءً، كما يتم استقبال طلاب المرحلة الابتدائية في الفترة الصباحية، الذين تُقام لهم مسابقة في المسرح التربوي، تحكمها لجنة مختصة في مجال مسرح الأطفال.

وسيتم في نهاية المهرجان تسليم الجوائز للفائزين.

وكان وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان قد دشن الاستعدادات للمهرجان من خلال مؤتمر صحفي عقده بمركز الملك فهد الثقافي، وحضره عدد من وسائل الإعلام، أكد فيه أن مهرجان هذا العام يركز على سلامة الطفل الجسدية والنفسية، وحمايته من الأخطار المحيطة به وكيفية التعامل معها ومواجهتها، مبيناً أن المهرجان فرصة للأسر والأطفال للحصول على ما هو مفيد، بأساليب شيقة بعيدة عن التقليدية.

الجدير بالذكر أن الحضور مساء فقط للعائلات، والاستمتاع بجميع الفعاليات مجاني.