Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

«دبي السينمائي الدولي» أول مهرجان في العالم يعرض فيلم «الاحتيال الأمريكي»

دبي - (د ب أ):

أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي» اختيار فيلم «الاحتيال الأمريكي» للمخرج «ديفيد أو راسل» ليكون فيلم ختام الدورة العاشرة للمهرجان، ومن المقرر أن تنطلق الدورة الجديدة من الحدث يوم السادس من ديسمبر المقبل لتستمر تسعة أيام.

وقالت إدارة المهرجان في بيان: إن «مهرجان دبي السينمائي الدولي، هو أول مهرجان سينمائي على مستوى العالم يعرض فيلم - الاحتيال الأمريكي -، الذي أنتجته شركة - أنابورنا - لمالكتها المنتجة ميجان إليسون، وشركة - أطلس - إنترتينمنت» لمالكها المنتج تشاك روفين، الذي ستوزعه شركة - إيطاليا فيلمز - في منطقة الشرق الأوسط».

وقال مسعود أمر الله المدير الفني للمهرجان: إن هذا الفيلم هو أحدث إنجازات المخرج العالمي ديفيد أو راسل، ويأتي عقب «المقاتل»، و»كتاب اللعب - البطانة الفضية»، اللذين حازا على جوائز الأوسكار، ونحن متأكدون أن جمهور المهرجان سينتظر ليلة عرض «الاحتيال الأمريكي» بشغف كبير، ليكون مسك ختام الدورة العاشرة هذا العام».

وفيلم «الاحتيال الأمريكي» بطولة مجموعة من نجوم السينما العالمية، منهم كريسيان بايل وأمي آدمز وجيريمي رينر وبرادلي كوبر وجنيفر لورانس وروبرت دي نيرو، وتدور أحداثه حول فضيحة «أبسكام» التي طالت عددًا من أعضاء الكونجرس الأمريكي أواخر سبعينيات القرن الماضي.

وبالرغم من أن الفيلم لم يعرض حتَّى الآن على الجمهور، إلا أنَّه نجح في إثارة جدل واسع في أوساط كبار نقاد السينما، الذين يتوقعون حصوله على العديد من الجوائز وتعد «أبسكام» من أكثر فضائح الساسة الأمريكيين التي أثارت جدلاً واسعًا في أوساط مجتمع الولايات المتحدة، خلال القرن الماضي، وأصابت المجتمع بصدمة كبيرة.