Tuesday 19/11/2013 Issue 15027 الثلاثاء 15 محرم 1435 العدد

الأمير مشاري بن سعود قلد مدير المرور رتبته الجديدة

أمير منطقة الباحة ينجح في الشفاعة لعتق رقبة السجين الغامدي

الباحة - خالد زاهي:

نجحت شفاعة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز, أمير منطقة الباحة في عتق رقبة السجين المواطن محمد بن شباب آل مجدوع الغامدي, الذي قتل ابن خالته عبدالعزيز بن عبدالله بن مجدوع, منذ أكثر من عشر سنوات لينتهي خلاف دام طويلاً بين أسرتي آل شافي وآل مجدوع, وذلك بالتنازل عن القاتل لوجه الله تعالى شرط إجلائه خارج منطقة الباحة. وقد نسق لهذا الحدث برنامجاً خاصاً تضمن كلمة لسمو الأمير مشاري, قال فيها: يسعدني في هذا اليوم المبارك إن شاء الله, أن أكون متواجداً بينكم فرداً منكم ينشر الخير والإصلاح, ويهدف إلى لحمة المجتمع فكلنا أبناء الشعب الواحد والوطن الواحد والقبيلة الواحدة، وإن ما يحدث في مثل هذه الأمور إنما يعطي الجميع درساً, وعلى شبابنا أبناء مجتمعنا بأن يستعيذوا بالله من الشيطان الرجيم, وأن يكون هذا درساً لنا جميعاً بأن نتفادى مشاكلنا من إراقة الدماء أو التهاون بها, وأسأل لله سبحانه وتعالى أن تكون هذه الحادثة هي خاتمة أحداث مؤسفة تحدث بين أبناء المجتمع الواحد، وإنني نيابة عن كل محب لكم وكل مخلص لهذه المنطقة وأهلها أتقدم إلى إخواني الأخ علي بن مجدوع, وإلى إخوانه, وإلى أسرته أتقدم لهم بالشفاعة لعل الله سبحانه وتعالى أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم, وإن التعالي والصفح ونسيان الإساءة وأولئك هم الرجال الأقوياء في دينهم وإيمانهم وخُلِقهم، وأضاف: «لنا في هذا أسوة طيبة أيضاً في والدنا وقائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز, حفظه الله, الذي طالما سعى بالخير بين أبناء وطنه, وأرجو من الله سبحانه أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه».

ثم أعلن شقيق المقتول علي بن عبدالله, قائلاً: أصالةً عن نفسي ونيابةً عن أسرة آل مجدوع, أعلن أمام سموكم وهذا الجمع المبارك عفونا وتنازلنا نحن ورثة الدم عن قاتل أخينا عبدالعزيز, رحمه الله, لكونه يربطنا بالقاتل وأسرته روابط قرابة ورحم, ونقسم بالله العظيم بأن هذا التنازل لوجه الله تعالى بدون أي مقابل مادي وبدون قيد أو شرط سوى شرط واحد, وهو أن يبحث القاتل عن منطقة غير منطقة الباحة للعيش بها، مختتماً كلمته بشكره لسمو أمير المنطقة, وأن يجعل الله هذا العفو في موازين أخيهم.

ثم كلمة للشيخ عبدالله القرني, رئيس محكمة الاستئناف, ثم توالت الكلمات والقصائد. حضر التنازل المشائخ والأعيان وجمع كبير من المواطنين.

من جهة أخرى قلد الأمير مشاري بن سعود، بمكتبه في الإمارة مدير مرور المنطقة العميد عبدالله القرني، رتبته الجديدة بعد صدور الأمر السامي الكريم بترقيته إلى رتبة «عميد». وهنأ سموه العميد القرني، بالثقة الغالية من القيادة, متمنياً له المزيد من التقدم والنجاح في عمله.

وعبر مدير مرور منطقة الباحة عن شكره لسمو أمير المنطقة على تقليده رتبته الجديدة, وما استمع إليه من توجيهات سديدة من سموه, مؤكداً أن الترقية ستكون حافزًا له لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة الدين ثم المليك والوطن.

حضر التقليد وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد الشمري، ومدير شرطة المنطقة العميد مسفر الخثعمي.

موضوعات أخرى