Wednesday 20/11/2013 Issue 15028 الاربعاء 16 محرم 1435 العدد

«العمل» تستعرض إستراتيجيات «ما بعد التصحيح» الأحد المقبل

جدة - عبدالقادر حسين:

تستعرض وزارة العمل يوم الأحد المقبل استراتيجياتها في مرحلة «ما بعد التصحيح» وذلك يوم الأحد المقبل خلال تدشين فعاليات منتدى جدة للموارد البشرية 2013م والذي يرعاه وزير العمل المهندس عادل فقيه تحت شعار «ما بعد التصحيح» بفندق جدة هيلتون.

وسيقدم الوزير خلال المنتدى الذي تنظمه غرفة جدة بشراكة مع وزارة العمل ورقة عمل بعنوان «توجهات الوزارة بخصوص التشريعات لبناء بيئة عمل تحفز عملية التوطين» ضمن المحور الأول «تطوير سياسات التشغيل لإيجاد بيئة عمل أفضل»، حيث يتناول هذا المحور عدة موضوعات من أبرزها تشريعات للتوطين في بيئة عمل فاعلة مع استعراض تطبيقات عالمية للسياسات التي تساعد في تحسين بيئة عمل جاذبة للتوطين إلى جانب استعراض حلول وآليات عمل فعالة لتطوير بيئة العمل وآليات تحفيز الموظفين لبناء بيئة عمل محفزة ومنتجة.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى الدكتور سمير حسين بأن المنتدى يهدف لاستيعاب التوجهات الحديثة لإدارة الموارد البشرية في المملكة ودعم تطبيق أفضل ممارسات الموارد البشرية في القطاعات الأكبر والأسرع نمواً في سوق العمل السعودي، والاستفادة من التطبيقات الحديثة فيما يخص أنشطة ومهام الموارد البشرية والتعريف بمفاهيم جديدة لتطوير بيئة عمل محفزة للكوادر الشابة إلى جانب معرفة أساليب تقنين نقل المعرفة للكفاءات الوطنية.

وأوضح سمير بأن المنتدى سيسعى الى بناء شراكة إستراتيجية بين القطاع العام والخاص، وسيركز على العنصر البشري وخاصة الكفاءات الوطنية كأداة أساسية لمواجهة تطورات وتحديات عصر الأعمال الحديث، وتطوير بيئة العمل لمواكبة التغيرات الجديدة ورفع التنافسية وزيادة الإنتاجية.

من جانبه أكد الدكتور إيهاب أبوركبة أمين عام المنتدى بأن رعاية وزير العمل للمنتدى تعد دعماً واستشعاراً لحرص الوزارة على تطوير ممارسات الموارد البشرية في قطاعات الأعمال السعودية والاستفادة من الكوادر السعودية المؤهلة.

وأضاف بأن المنتدى سيتضمن عدة فعاليات مترابطة من جلسات نقاش وطرح أوراق عمل ولقاءات علمية. مشيراً إلى أنه شارك في المنتديات الماضية مايقارب 160 متحدثا ورئيس جلسة من أبرز قادة المنظمات والشركات المحلية والعالمية، وخبراء ومختصي الموارد البشرية، والشركات الاستشارية المختصة، كما حضره أكثر من 2000 مشارك من قادة الأعمال ورؤساء مجالس الإدارات والمدراء التنفيذيين ومدراء ومختصي الموارد البشرية والتوظيف والتطوير والتدريب من كافة قطاعات الأعمال.

يُذكر أن منتدى جدة للموارد البشرية يستهدف أصحاب الأعمال ومدراء العموم وأصحاب القرار ومدراء الموارد البشرية في المنظمات ومدراء التطوير والتدريب وطلاب الجامعات والمعاهد ومكاتب التوظيف ومدراء التخطيط وخبراء ومستشاري الموارد البشرية.

موضوعات أخرى