Wednesday 20/11/2013 Issue 15028 الاربعاء 16 محرم 1435 العدد

ذوو الاحتياجات الخاصة يشاركون لأول مرة في ملتقى الشباب بمكة المكرمة

جدة - عبدالقادرحسين:

أعلنت الأمانة العامة لملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة مشاركة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة لأول مرة ضمن فعاليات الملتقى هذا العام لجميع فئات الإعاقات البصرية والحركية والعقلية.

وخصصت أمانة الملتقى عدداً من المسابقات الخاصة للإعاقات البصرية والحركية، في الوقت الذي رحبت فيه بمشاركتهم بشكل فاعل ضمن أصدقاء الملتقى.

وأوضح الأمين العام للملتقى الدكتور خالد الحارثي، بأن مشاركة أبنائنا الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في الملتقى الرابع جاءت بتوجيهات من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز؛ لإعطاء هذه الفئة العزيزة على قلوبنا فرصة لمشاركة أقرانهم من الأصحاء في جميع النشاطات الترفيهية والمسرحية في إطار الخطة الاستراتيجية التي وضعها للنهوض بأبناء المنطقة كافة للوصول إلى مصاف العالم الأول من خلال تنمية المكان وبناء الإنسان.

وأضاف د. الحارثي بأن الملتقى هو أحد المشاريع الرائدة لرؤية الأمير خالد الفيصل، لتطوير المنطقة ودعم شبابها والذين هم نواة المستقبل وسواعد البناء لهذا الوطن، عبر القيام بالعديد من المشاريع التي تنهض بالمجتمع نحو العالم الأول وتطوير المنطقة عمرانياً وفكرياً واجتماعياً، وإيجاد ثقافة وبيئة اجتماعية تنموية تنعكس على السلوك وأنماط التفكير والقدرات اللازمة لتحقيق تنمية فكرية فعلية يتوارثها الاجيال جيل بعد جيل. وبين الأمين العام للملتقى بأن الملتقى يقام تحت إشراف الإمارة وبرعاية الأمير خالد الفيصل، وبمشاركة جميع محافظات المنطقة ويشمل مدارس وجامعات المنطقة حيث تقام مسابقات تنافسية وفعاليات مصاحبة بمشاركة طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية والجامعية. ويهدف الملتقى تنمية القدرات المهارية والثقافية والعلمية لدى الشباب والشابات وتشجيعهم من خلال المسابقات على إجادة العمل وإتقانه وإيجاد نوع من الانسجام والتعارف بين المحافظات إضافة إلى اكتشاف المواهب والقدرات في مختلف المجالات وإعداد الشباب والشابات للمسابقات الدولية وتوعيتهم من خلال إطلاق حملة إعلامية توعوية واسعة.