Wednesday 20/11/2013 Issue 15028 الاربعاء 16 محرم 1435 العدد

أدبي مكة يُكرِّم 5 من رموز الرياضة بمكة المكرمة .. اليوم

الطائف - هلال الثبيتي:

تحت شعار: «الثقافة والرياضة.. بناء ووفاء»، يقيم مجلس إدارة نادي مكة الثقافي الأدبي مساء اليوم الأربعاء 17/1/1435هـ حفل تكريم عدد من الرموز الرياضية في وطننا الغالي بعد سنين من العمل قدموا فيها عصارة جهدهم وفكرهم في المجال الرياضي، فمنهم من انتقل إلى رحمة الله، ومنهم من هو على سرير المرض، ومنهم من قد كبرت سنه، وذلك بمقر النادي بحي الزاهر.

أوضح ذلك رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور حامد الربيعي، مشيراً إلى أن الأمسية تأتي ضمن أنشطة وبرامج لجنة التواصل الاجتماعي بالنادي، وتستهدف تكريم عدد من الرموز الرياضية بمكة المكرمة الذين كان لهم دورهم البارز في الحركة الرياضية والإعلام الرياضي بالمملكة.

وأشار إلى أن التكريم الذي يُقام بدعم رجل الأعمال عضو مجلس إدارة الغرفة هشام محمد كعكي يتضمن تكريم خمس شخصيات مكية جمعت بين الرياضة والإعلام الرياضي، وهم: رئيس لجنة المعلقين الرياضيين السعوديين الأستاذ - زاهد إبراهيم قدسي - يرحمه الله - والذي كانت له لمساته الواضحة في المجالات التربوية والإعلامية والرياضية، فكان من أوائل من أوجد الصحافة الرياضية بالمملكة عام 1377هـ، وأول رئيس لأول نادٍ للألعاب الرياضية مسجل رسمياً بالمملكة عام 1379هـ، وأول رئيس للجنة المعلقين العرب.

والشيخ - حمزة بصنوي - يرحمه الله - أحد أبرز لاعبي كرة القدم بمكة المكرمة، وأحد مؤسسي نادي الوحدة الرياضي.

إضافة إلى الكاتب الرياضي والاجتماعي الأستاذ - فوزي عبد الوهاب خياط رئيس تحرير جريدة الندوة الأسبق - يرحمه الله - والذي ساهم بدور حيوي وهام في الإعلام الرياضي بالمملكة.

وأضاف الدكتور الربيعي أنه سيتم تكريم كل من الأستاذ - عبد الوهاب عوض الصبان التربوي الرياضي رئيس نادي الوحدة - الأسبق - والحاصل على الوسام الذهبي من الاتحاد الآسيوي باعتباره رائداً من رواد الرياضة في المملكة.

والمعلق الرياضي الأستاذ - محمد عبد الرحمن رمضان الذي عاصر سنوات تأسيس الرياضة السعودية لاعباً وحكماً وصحافياً ومعلقاً وإدارياً، واتجه للعمل الصحفي حيث عمل في صحيفة البلاد، وكانت بدايته مع الأستاذ - عبد الله عريف والشريف محمد بن شاهين - رحمهما الله -، كما عمل في مجلة اليمامة مع الأستاذ - عبد الله بن خميس - يرحمه الله -.

موضوعات أخرى