Thursday 21/11/2013 Issue 15029 الخميس 17 محرم 1435 العدد

أكثر من 19 مليوناً قيمة تمويل 113 مشروعاً للرياديين في القنفذة

الجزيرة - عبدالرحمن التويجري:

افتتح مؤخراً في القنفذة ما يقارب 113 مشروعاً متنوعاً للرياديين، وتم دعم أصحاب تلك المشاريع عن طريق الفرع الرجالي لمعهد ريادة الاعمال الوطني، فقد قام الفرع وعبر برنامج إرادة بدعم وتسهيل إجراءات المتقدمين حتى تم تمويلهم من قبل البنك السعودي للتسليف والادخار وإستطاعوا تملك مشاريعهم الخاصة, وقد تجاوزت مبالغ التمويل تسعة عشر مليون ريال.

وقدم الفرع الرجالي لمعهد ريادة بالقتفذة أربع عشرة دورة (ابدأ مشروعك الصغير).

حيث تنوعت المشاريع المفتتحة للرياديين ما بين الحاسب الآلي، والأجهزة الكهربائية، وإنتاج الحلويات، وأعمال التبريد والتكييف، وأعمال الحدادة، والسيارات، وغيرها من النشاطات المختلفة، ولايزال هناك واحد وثلاثون مشروعاً متنوعاً تحت التأسيس, حيث تم اعتماد مائة وثمانون طلب تمويل.

وأقام الفرع عدة لقاءات للتعريف بريادة وإبراز أهمية العمل الحر وذلك في الكلية التقنية والمعهد الصناعي وغيرها, وشارك في العديد من الفعاليات والمعارض ومنها معرض التنمية الأول ومهرجان المانجو.

ويقدم فرع ريادة بالقنفذة خدماته المتنوعة للمتقدمين من المحافظة والمراكز التابعة لها, وقد برزت مشاريع للرياديين وأصبح لديها شريحة كبيرة من العملاء نظير نجاحها وتميزها كمشاريع البيع بالتجزئة وإنتاج الحلويات.

وتجاوز عدد المتقدمين لريادة بالقنفذة ألف وأربعمائة متقدم ممن يرغبون في ممارسة العمل الحر وتملك مشاريعهم الخاصة. صرح بذلك لـ (الجزيرة) مسؤول الشؤون الإعلامية بمعهد ريادة الأعمال الوطني الأستاذ حمود عبدالرحمن الشهري.