Thursday 21/11/2013 Issue 15029 الخميس 17 محرم 1435 العدد

ليلة مطيرة في الحفر .. إخلاء 20 أسرة وسواتر ترابية لحماية الأحياء

حفر الباطن - عبدالله السعيدي:

حولت ليلية مطيرة لم تمر على حفر الباطن منذ عقود لبركة مياه، وبفضل الله توقف المطر في الوقت المناسب قبل أن تحدث الكارثة وتغرف المدينة الواقعة في التقاء وادي الباطن ووادي فليج فأخلت إدارة الدفاع المدني بحفر الباطن (20) عائلة من الذيبية وأحياء المدينة بعد اجتاحت السيول منازلهم وتم إسكانهم بالشقق المفروشة.

وشملت الأمطار الرقعي ومراكز الذيبية ودرب الابل وابن طوالة وشعيب الجلت الذي تم إغلاق طريق حفر الباطن - رفحا بعد امتلائه بالسيول. وأرسل الدفاع المدني أربع فرق للتعامل معه وأرسل الدفاع المدني (4) فرق أخرى لمركز الذيبية و(4) لهجرة الصفيري وتم طلب الدعم من السعيرة وقرية العليا وشارك فريق من قاعدة الملك خالد العسكرية في ردم السواتر الترابية من الجهة الجنوبية خوفا من غرق بعض الأحياء. ووصلت عدد الفرق المشاركة (25) من الفرق المائية للدفاع المدني، في حين وصل عدد البلاغات التي التعامل مع أكثر من (100) بلاغ وتم إغلاق طريقي الملك عبدالعزيز والملك فيصل لامتلائهما بالمياه والطرق التي يمر بها شعيب فليج.

وتم إنقاذ طفلين من الغرق من قبل ذويهم بحي العزيزية بعد أن سقطا في تجمعات المياه ، ولم تسجل حالات وفيات أو فقدان

وقام مدير عام الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء عبدالله الخشمان بجوله ميدانية على حفرالباطن والتقى بقيادات الدفاع المدني واطلع على الأعمال التي قام بها الدفاع المدني خلال موجة الأمطار التي هطلت عليها .