Thursday 21/11/2013 Issue 15029 الخميس 17 محرم 1435 العدد

بلدية الجبيل تكلف مسؤوليها بالعمل الميداني وتلقي بلاغات المواطنين

أمين المنطقة الشرقية: تطبيق خطة الطوارئ يتم بشكل كامل .. ولن يتم التهاون مع المقصرين

الجبيل - عيسى الخاطر:

كثفت أمانة المنطقة الشرقية من جولاتها الميدانية على حاضرة الدمام، بهدف التأكد من تطبيق خطة الطوارئ الخاصة بتصريف مياه الأمطار، حيث شملت الزيارة قيام عدد من وكلاء الأمانة وكذلك مدراء الإدارات المعنية بتطبيق الخطة الخاصة بتصريف مياه الامطار.

وأكد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، أن الأمانة أعلنت استنفار جميع طاقاتها ومواردها البشرية والآليات في حاضرة الدمام، لتصريف مياه الأمطار التي هطلت على المنطقة الشرقية خلال الأيام الماضية، وبخاصة يوم الثلاثاء، والتي بلغت كميات كبيرة، وتم التعامل الفوري معها.

وأشار إلى أنه تم توجيه عدد من وكلاء الأمانة ومدراء الإدارات المعنية، بالقيام بعمل جولات ميدانية على الأماكن التي تشهد تراكم لمياه الأمطار، وتوجيه الفرق العاملة بسرعة شفط المياه، مبيناً أنه تم رصد عدد من أماكن تجمعات المياه وتم التعامل معها فورا، وما زالت الفرق تعمل بكامل طاقاتها.

وأكد على أنه تم توجيه جميع البلديات التابعة للأمانة بالتعامل الفوري مع بلاغات المواطنين بشكل فوري، وإزالة أي تجمعات للمياه، إضافة إلى أنه تم تكثيف تواجد الفرق المسؤولة عن محطات تصريف الأمطار في الحاضرة، والتي يبلغ عددها 34 محطة، وتعمل بطاقة إستيعابية تقدر بـ300 ألف متر مكعب في الساعة.

إلى ذلك أكد رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف الدويش، أنه تم توجيه عدد من المراقبين والفرق الميدانية للعمل أثناء هطول الأمطار، بغرض التأكد من جاهزية مضخات الشفط. كما قامت البلدية بحملات موسعة لتنظيف جميع فتحات مياه صرف الأمطار في جميع أنحاء المدينة .

فيما أنهت البلدية مشكلة تجمع المياه في بعض شوارع المدينة مثل شارع الملك فيصل الشرقي و الشمالي، ووضعت البلدية عدد 26 صهريج شفط ومكائن سحب المياه ليتم سحبها من المواقع المتضررة.

موضوعات أخرى