Thursday 21/11/2013 Issue 15029 الخميس 17 محرم 1435 العدد

بعد جولة ميدانية لأحياء: الشام والمظلوم والبحر

«بلدي جدة» يوصي بشركة غير ربحية لتطوير المنطقة التاريخية

جدة - الجزيرة:

تفقد رئيس المجلس البلدي بجدة الدكتور عبدالملك الجنيدي، المنطقة التاريخية بجدة وشملت أحياء: الشام والمظلوم والبحر والأسواق الشعبية في وسط البلد، بهدف الوقوف على مطالب أهالي وسكان هذه الأحياء والتعرف على الملاحظات الموجودة لديهم.

ورافق رئيس المجلس البلدي في جولته أعضاء المجلس البلدي الدكتور منصور ناظر، والدكتور عمرو طيبة، إلى جانب عمدة حارتي المظلوم والشام ملاك باعيسى، أمين عام المجلس البلدي المهندس عابد الجدعاني، ومدير إدارة المتابعة بالمجلس البلدي المهندس محسين البلوي.

وأصدر رئيس بلدي جدة بعد جولته الميدانية عدة توصيات أهمها: إنشاء شركة غير ربحية لها مجلس أمناء مكون من عدة جهات ذات علاقة في تطوير المنطقة التاريخية للعمل على خدمة، وتأهيل ورعاية المنطقة والأحياء الشعبية في عروس البحر الأحمر مدينة جدة، وإقامة ورشة عمل مقبلة مع الجهات ذات العلاقة حتى يتم وضع آلية تطوير متكاملة للمنطقة التاريخية، والعمل على إيجاد حلول للقضايا المتعلقة بالأوقاف مع توفير التعاون المرتقب بين جميع الجهات المسؤولة.

وطلب رئيس بلدي جدة من عمدة حارتي الشام والمظلوم، تنسيق اجتماع مع الملاك الذين استطاعوا ترميم ممتلكاتهم للتعرف على الآلية الذي اتبعوها لترميم وتزيين منازلهم في وسط البلد حتى يتم اعتمادها في تقارير مصورة.

موضوعات أخرى