Friday 22/11/2013 Issue 15030 الجمعة 18 محرم 1435 العدد

«فن أبوظبي» يطلق الدورة الخامسة بأوسع مجموعة من الأعمال

أعلنت هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة مساء الاثنين الماضي عن انطلاق الدورة الخامسة من «فن أبوظبي»، المنصة السنوية للفنون والتصاميم الحديثة والمعاصرة، التي تقام تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في منارة السعديات وجناح الإمارات بجزيرة السعديات بأبوظبي في الفترة من 20-23 نوفمبر.

شارك في دورة هذا العام 50 صالة عرض فنية من مختلف أنحاء العالم (بمعدل استقطاب 91% من صالات العرض التي تعود للمشاركة مجدداً في هذه الدورة) عرضت باقة متنوعة من الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة والتصميم. كما ستقدم الدورة الحالية أوسع برنامج للأنشطة والفعاليات العامة خلال مسيرة الحدث تتناول أبرز الموضوعات والاتجاهات الرئيسية في قطاع الفن والتصميم.

وبهذه المناسبة، قال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «يركز «فن أبوظبي» في دورته الحالية على جانبين رئيسيين؛ أولهما أهمية التراث والتقاليد الإماراتية الأصيلة، وثانيهما المكانة المتزايدة للعاصمة الإماراتية بوصفها وجهة ثقافية متميزة على الخارطة العالمية. ولا شك أن دورة هذا العام ستساعدنا على إنجاز مهمتنا المتمثلة بتعريف الجمهور على فنون الأداء والفنون البصرية وجعلها متاحة للجميع على نطاق أوسع. وفي الوقت الذي نعمل فيه على تطوير منصة «فن أبوظبي» وتوسيعها لتصل إلى أكبر عدد من الجمهور، فإننا بذلك نؤكد على أهمية الدور الذي تقوم به الفنون والثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة».

ويحظى الفنانون الإماراتيون بحضور لافت خلال دورة هذا العام من «فن أبوظبي» بأعمال أكثر وبمشاركة أوسع في البرامج العامة وصالات العرض المشاركة بمن في ذلك محمد كاظم، وحسن شريف، وعبدالقادر الريّس، والدكتورة نجاة مكي، وفاطمة المزروعي، وسارة الحداد، وحسين شريف، والشيخة اليازية بنت نهيان آل نهيان، ومحمد المزروعي، وابتسام عبد العزيز، وعبد الله السعدي، وليلى جمعة، ومحمد أحمد ابراهيم.