Friday 22/11/2013 Issue 15030 الجمعة 18 محرم 1435 العدد

اتحاد كرة القدم بصمته يعلن تأييده لمثل هذه الممارسات والتجاوزات..

عبد الله القحطاني.. العنترية الجوفاء!!

رأي - فيصل المطرفي:

فجأة وبدون سابق إنذار خُيِّل لكل من كان يسمع حديث عضو لجنة الحكام عبد الله القحطاني عصر أمس عبر إذاعة (u.fm) انه رئيس اتحاد كرة القدم أو الرجل الأول في المؤسسة الرياضية وذلك خلال تعليقه على الحادثة التي تهجم فيها على الزميل الإعلامي الخلوق عبد الرحمن مشبب من صحيفة (الرياضية) .. فالقحطاني تحدث بكل (عنترية جوفاء) وأسلوب غريب وبتخبط ملحوظ، كاشفا دون ان يعلم عن موقفه الضعيف في القضية.. وحاول المراوغة والتهرب عن صلب الموضوع (حادثة تهجمه الثلاثاء الماضي) وسعى لتقليب ملفات أخرى حتى لا يؤكد الخطأ الفادح الذي وقع فيه بعد ان تهجم على الزميل عبد الرحمن وحاول الاشتباك معه، بعد ان أمطره بسيل من العبارات المسيئة و(العنصرية) وتعدى على مقتنياته الشخصية وسط حضور بعض زملائه باللجنة وبعض الزملاء الإعلاميين الذين حاولوا إيقاف مسلسل التهجم بتدخلهم العقلاني.

في حديثه الإذاعي أمس كشف الزميل عبد الرحمن مشبب عن رقيه وثقافته العالية واحترامه للجميع حتى وهو في خصام مع القحطاني .. حيث بدأ المداخلة بالترحيب بالجميع وكان في حديثه متزنا هادئا محترما .. وأوضح ما حدث وما يخصه بأسلوب راق غاب تماما عن عبد الله القحطاني الذي يعاني من الفشل الذي لازمه حكما ورافقه خلال عمله في لجنة الانضباط في فترة سابقة، ولازال يصافحه في مهمته الجديدة كعضو للجنة الحكام .. فالفشل والتخبط يحضران بمجرد حضور القحطاني في أي موقع .

قد اعذر عبد الله القحطاني انه يمر بمرحلة نفسية صعبة أرهقته كثيرا حيث الفشل ظل يرافقه أينما حل حتى أضحي شخصا غير مرغوب به حتى من بعض زملائه الحكام .. ولكن ان تصل الأمور إلى ان يتعدى ويتهجم على إعلامي في منشأة حكومية بل يهدد انه (سيطرده) مستقبلا، فذلك يعني انه تجاوز صلاحياته وبدأ يمارس عبثه مما يسيء لمنظومة العمل في مجلس اتحاد كرة القدم بشكل عام ولجنة الحكام على وجه الخصوص.

في المقابل الزميل عبد الرحمن مشبب يحتفظ بحقه القانوني برفعه لدعوى قضائية حسب حديثه الإذاعي .. لكن صمت رئيس اتحاد كرة القدم ولجنة الحكام عن هذه الممارسات يعني قبولهم بما حدث من عضو لجنة الحكام .. وهو الأمر المخيف والمقلق لكل الرياضيين.

اخيراً .. عباراتا (بدري عليك) و(كل مرة راح تجي راح تنطرد) من ضمن العبارات التي تحدث بها (عضو لجنة الحكام) عبد الله القحطاني إذاعيا مهددا بها الزميل الخلوق عبد الرحمن مشبب .. وعلى أثرها قد يتضح لنا بعض أسباب تدهور التحكيم السعودي إذا كان أحد مسؤولي اللجنة ينتهج هذا الأسلوب ويختار تلك العبارات .. فلا تنتظروا أي تقدم في مجال التحكيم بوجود مثل هذه العينات المتأزمة.

موضوعات أخرى