Saturday 23/11/2013 Issue 15031 السبت 19 محرم 1435 العدد

توقُّف العمل في هذا المشروع منذ سنوات والألم يعتصر قلوب الطالبات

مشروع تعليمي في حي التعاون بالرياض ينتظر تحرُّك وزارة التربية والتعليم

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

ما زالت الطالبات اللاتي يسكنَّ في حي التعاون الجنوبي بالرياض يراودهن الأمل بإكمال تنفيذ مشروع تعليمي كبير، يقع على شارع عبدالرحمن الفهري، واستمر توقُّفه سنوات عدة، وأصبح المبنى مهجوراً، ولم يبقَ سوى اللوحة التي تحمل اسم وزارة التربية. وتأمل هؤلاء الطالبات من وزارة التربية والتعليم التحرك، ومعالجة المشكلة، والبحث عن المقاول المسؤول عن المشروع الذي ظهرت ملامحه على هيئة «عظم»، وبقي إكماله والتشطيبات الخاصة به.

«الجزيرة» تلتقي المواطنين

والتقت «الجزيرة» عدداً من المواطنين من سكان هذا الحي، وقال بداية المواطن أبو محمد: الحقيقة أننا ننتظر بفارغ الصبر إكمال هذا المشروع الذي توقف فيه العمل منذ سنوات، وقد قمنا بتسجيل بناتنا في مدارس بعيدة عن الحي؛ ما سبَّب لنا متاعب ومصاعب في عملية إيصال بناتنا للمدارس، وكل ما نتمناه من سمو وزير التربية وكذلك مدير تعليم الرياض التحرك ومعالجة هذه المشكلة.

ويقول المواطن إبراهيم الدوسري: أولاً نشكر «الجزيرة» على طرحها هذا الموضوع. بالفعل، نحن نعاني كل يوم، ونلقي النظرات على هذا المشروع الذي يبدو بدون حراك؛ ما زاد من معاناتنا بإيصالنا بناتنا للمدارس البعيدة؛ فهذا المشروع توقف فيه العمل فجأة، ومضت السنوات وهو على هذه الحال؛ لذلك أصبح من الضروري أن تتحرك وزارة التربية، وتكلف مراقبين بمتابعة المشروع، والتأكد من تنفيذه. أيضاً ترك المبنى بهذه الحال سوف يتيح لضعفاء النفوس اللجوء إليه، خاصة من العمالة المخالفة؛ لذا نود المبادرة من وزارة التربية والتعليم بحل مشكلة هذا المبنى.