Saturday 23/11/2013 Issue 15031 السبت 19 محرم 1435 العدد

فرق عمل ميدانية لاستقبال الوفود المشاركة في المسابقة

تستقبل الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الوفود المشاركة في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الخامسة والثلاثين التي تقام في مكة المكرمة في الفترة 21/1 - 29/1/1435هـ .

وكشف أمين عام المسابقة الدكتور منصور بن محمد السميح أن الأمانة شكلت فريق عمل متكامل على مدار الساعة يتولى استقبال الضيوف المشاركين في المطار، ونقلهم مباشرة إلى الحرم المكي لأداء العمرة، ومن ثم التوجه إلى مقر الإقامة قرب المسجد الحرام في أجواء من الحفاوة وكرم الضيافة وحسن الاستقبال.

وأوضح الدكتور السميح أن غالبية المشاركين لم تتهيأ لهم زيارة المملكة العربية السعودية من قبل، ويرون أن هذه المشاركة في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية تُعدُّ منعطفاً تاريخياً في حياتهم لما تمثله من جانب إيماني يبرز في أداء مناسك العمرة، والصلاة في المسجد الحرام، والتعرف على المشاعر المقدسة، في ظلِّ ضيافة وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد التي تشرف على المسابقة.

وتتولى وحدة الاستقبال والإسكان مهمة الإشراف على استقبال المشاركين، وترتيب حجوزات السكن في الفندق، وتوزيع الغرف على الضيوف، والقيام بالخدمات الاجتماعية على مدار الساعة حتى وقت مغادرتهم.