Saturday 23/11/2013 Issue 15031 السبت 19 محرم 1435 العدد

مواطنون طالبوا بسرعة الانتهاء منها فعلياً

تاريخ العمل في مشاريع تصريف السيول في الظهران انتهى قبل 6 أشهر

الظهران - حسن العمري:

نجحت مشاريع تصريف السيول في أحياء أرامكو السعودية (الدوحة - الدانة)، في احتواء وتصريف الأمطار من داخل الأحياء، فيما واجهت عدد من المخططات في المنطقة الشرقية معانة تجمع المياه.

وقال عدد من المواطنين لـ»الجزيرة»، إن تصريف السيول السريع كان بسبب البنية التحتية التي قامت على إنشائها شركة أرامكو السعودية، مطالبين في الوقت ذاته بسرعة الانتهاء من مشاريع تصريف السيول التي تحيط بمحافظة الظهران، والتي تشرف عليها أمانة المنطقة الشرقية، مضيفين أن وقت انتهائها مضى عليه أكثر من ستة أشهر، وذلك بتاريخ 15-6-1434 بحسب إعلان الأمانة. ومن جهته أكد أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، أن الأمانة أعلنت استنفار جميع طاقاتها ومواردها البشرية والآليات في حاضرة الدمام، لتصريف مياه الأمطار التي هطلت على المنطقة الشرقية خلال الأيام الماضية، والتي بلغت كميات كبيرة، وتم التعامل الفوري معها من قبل الإدارات المختصة بأمانة المنطقة الشرقية لمتابعة عملية تصريف مياه الأمطار في المناطق والأحياء المخدومة بشبكات محطات مشروع تصريف المياه.

وأشار إلى أنه تم توجيه عدد من وكلاء الأمانة ومديري الإدارات المعنية، بالقيام بعمل جولات ميدانية على الأماكن التي تشهد تراكماً لمياه الأمطار، وتوجيه الفرق العاملة بسرعة شفط المياه، وتذليل أي صعوبات قد تواجههم.

موضوعات أخرى