Saturday 23/11/2013 Issue 15031 السبت 19 محرم 1435 العدد

الأمير فيصل بن بندر يثمن جهود اللواء الطالب

ضبط (2073) مخالفاً لأنظمة العمل والعمال من جنسيات مختلفة بالقصيم

بريدة - أحمد السالم:

ثمن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، الجهود المبذولة من شرطة المنطقة في ضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وما تم رصده من مخالفات في هذا الشأن. منوهاً بأهمية الاستمرارية ومواصلة العمل مع الجهات المعنية الأخرى لتحقيق الأهداف المنشودة لهذه الحملة.

حيث بلغ عدد من تم ضبطهم حتى الآن من قبل قوة الضبط الميداني وقوة المهمات والواجبات الخاصة وقوة أمن الطرق والدوريات الأمنية ومراكز ومخافر الشرط في المنطقة 2073 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل من جنسيات مختلفة.

فيما لا تزال الحملات الأمنية من قبل جهات الضبط المعنية مستمرة في استكمال مهامها. وتتبع هؤلاء المخالفين ورصد الأماكن التي من الممكن أن يتواجدون بها. وذلك وفق ما يتوفر لديها من معلومات وبحسب خطط معدة ومنهجية محددة في هذا الجانب.

وامتداداً لهذا الدور الذي تقوم به شرطة المنطقة في تفعيل خطة العمل التنفيذية لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل. وبتوجيهات أمير المنطقة وسمو نائبه بالإسراع في استكمال الإجراءات اللازمة مع من يتم ضبطهم. فقد تم العمل على إيجاد مقار لإيواء المخالفين في بريدة ومحافظتي الرس وعنيزة، يتوفر بها الخدمات والتجهيزات اللازمة، إضافة إلى دور توقيف الوافدين الموجودة مسبقاً والمعدة لهذا الغرض.

صرح بذلك مساعد الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة النقيب بدر السحيباني، مؤكداً أهمية تعاون المواطنين في التقيد بما صدر من أنظمة وتعليمات بهذا الخصوص والحرص على عدم إيواء أو تشغيل أو نقل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل أو مجهولي الهوية حتى لا يعرضوا أنفسهم للعقوبات المقررة لذلك. داعياً إلى إبلاغ الجهات الأمنية عن أي مخالفات في هذا الجانب. فيما أكد أن الفرصة لا تزال متاحة للمخالفين الذين لم يستفيدوا من فترة المهلة التصحيحية للمبادرة والحضور للجهات الأمنية لتسليم أنفسهم. حيث سيتم التعامل معهم وفق الأنظمة والتعليمات المحددة لذلك.

موضوعات أخرى