Saturday 23/11/2013 Issue 15031 السبت 19 محرم 1435 العدد

«العلاج بالفن التشكيلي» يكشف خبايا المرضى ويقود لعلاجهم

الجزيرة - أحمد القرني:

أقام قسم العلاج بالفن التشكيلي في مستشفى التأهيل بمدينة الملك فهد الطبية معرضاً للفن التشكيلي للعلاج المشترك، برعاية نائب المدير الطبي لمستشفى التأهيل ورئيس قسم العلاج الطبيعي الدكتور هشام الحيدري.

وافتتح المعرض الفنان التشكيلي والإعلامي مفرح الرشيدي الذي ما زال يتلقى العلاج في مستشفى التأهيل. واحتوى المعرض على 30 لوحة تشكيلية، شارك بها مرضى التأهيل، وتعكس نظرة ورسالة ذوي الاحتياجات الخاصة للحياة والمجتمع.

وشكر الإعلامي الرشيدي جميع الحضور على مشاركتهم وتلبيتهم الدعوة, مؤكداً أن اللوحات التي شارك بها وزملاؤه متنوعة، وشملت الإرادة وأهميتها، والمناسبات الوطنية, ونظرة الطفولة, ومعاناة المرض, والتفاؤل والأمل. عقب ذلك كرم الرشيدي الأطباء والأخصائيين المعالجين لحالته وكذلك بعض الإعلاميين بدروع تقديرية.

من جهته قال نائب المدير الطبي لمستشفى التأهيل الدكتور هشام الحيدري إن هذه النماذج المضيئة من المرضى عامل مساعد للفريق الطبي والفني بقوة إرادتها ودعمها وتحفيزها وتشجيعها للمرضى الآخرين لمواصلة العلاج والنظر للحياة بتفاؤل وأمل.

من جهتها، أشارت رئيسة قسم العلاج بالفن التشكيلي آمال عليان إلى أن المعرض يهدف إلى رفع ثقة الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة بأنفسهم, وكذلك دمجهم في المجتمع، وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم.