Sunday 24/11/2013 Issue 15032 الأحد 20 محرم 1435 العدد

هذا ما يحتاجه شارع «سدير» جنوب العاصمة

سعادة رئيس تحرير جريدة (الجزيرة) - سلمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

أُتابع ما يُنشر في جريدة (الجزيرة) من مواضيع عن أمانة الرياض، وأقول: شارع سدير جنوب الرياض وطوله قرابة 7 كيلومترات يمتد من حديقة السويدي شرقاً إلى شارع حمزة بن عبد المطلب - رضي الله عنه - غرباً، شارع تجاري وحيوي ونشط يزدحم بالسيارات يوجد عليه 7 إشارات مرورية منها 4 تقاطعات و5 أحرف تي، بحاجة ماسة للتطوير والتجميل والتحسين وإصلاح الجزيرة والتشجير والأجزاء المتبقية من الشارع.

شارع سدير بحاجة إلى الآتي:

1 - يحتاج من تقاطع بديع الزمان الهمداني إلى شارع حمزة بن عبد المطلب - رضي الله عنه - إلى إصلاح الجزيرة المزال أجزاء كبيرة ومتفرقة منها ويحتاج إلى كساء سطح الجزيرة بالبلاط الأسمنتي الملون.

2 - بحاجة إلى تجميل الجزيرة بتشجيرها من تقاطع بديع الزمان الهمداني إلى نهاية شارع سدير غرباً.

3 - بحاجة إلى وضع اللوحات الإرشادية لمستخدم الطريق مثل لوحات دوران للخلف ولوحات وجود مطبات صناعية ولوحات مدارس حكومية ولوحات إرشادية للجوامع ولوحات تحديد السرعة وغيرها من اللوحات المهمة.

4 - بحاجة ماسة إلى وضع إشارتين مروريتين الأولى من مدخل شارع سدير من الغرب مع شارع حمزة بن عبد المطلب - رضي الله عنه - مخرج 26 لكثرة الازدحام المروري ووجود أكثر من 8 مدارس حكومية وأهلية في الحي ووجود مستشفى كبير (تحت الإنشاء) مدخل ومخرج هام لتخفيف الزحام عن الشوارع الأخرى، والإشارة الثانية من شارع سدير مع شارع لبيد بن ربيعة لازدحام الشارع بالسيارات وكثرة المدارس في الحي في تخفيف الازدحام المروري ووجود محطة وقود في الزاوية وشارع سدير موازٍ للدائري الجنوبي.

نأمل من المسؤولين في أمانة الرياض تكليف من يلزم للوقوف على المكان والاهتمام بتجميل وتحسين المنظر العام لشارع سدير أحد شوارع العاصمة الرياض الحبيبة، وفي ذلك مصلحة عامة للوطن والمواطن.

ولكم مني خالص الشكر والتقدير.

عبد الله بن فهد الرضيان - الرياض