Monday 25/11/2013 Issue 15033 الأثنين 21 محرم 1435 العدد

صادرت أيضاً 1300 إطار مستعمل من المحال التجارية

«التجارة» تغلق مستودعاً في حفر الباطن يغش بـ«الإطارات المجددة»

الجزيرة - الرياض:

أغلقت وزارة التجارة والصناعة مستودعاً في حفر الباطن يعمل على تجديد الإطارات المستخدمة من خلال رش مواد خاصة عليها وإيهام المستهلكين بجودتها، فيما صادرت أكثر من 1300 إطار مستعمل في عدد من محال ومعارض ومستودعات المحافظة، والتي تمتهن بيع الإطارات المستعملة والمنتهية الصلاحية، حيث تم إحالة المخالفين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وكانت الفرق الرقابية لوزارة التجارة قد كشفت عن المستودع المخالف خلال الجولات التفتيشية المفاجئة على عدد من المواقع المتخصصة في بيع الإطارات، حيث وجدت بداخله عدد من العمالة الأجنبية التي تعمل على إصلاح الإطارات التالفة التي تشكل خطراً على المستهلك، من خلال مواد خاصة ومن ثم تسويقها على المحال.

يذكر أن وزارة التجارة والصناعة تنفذ حملات مكثفة على السلع والمواد الاستهلاكية المقلدة والمغشوشة في الأسواق، سعياً منها لحماية المستهلكين من أخطارها، ومعاقبة المخالفين والحد منها. وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون مع من يروج لسلع مغشوشة أو مقلدة وبالأخص التي تهدد صحة وسلامة المستهلك وأنها ستطبق بحقه العقوبات النظامية. كما تؤكد على مواصلتها الجولات الرقابية على الأسواق والمستودعات، المحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها. وتدعو عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616.

موضوعات أخرى