Monday 25/11/2013 Issue 15033 الأثنين 21 محرم 1435 العدد

مد فتح مظاريف مناقصة الأعمال الاستشارية التنفيذية للربط الكهربائي السعودي - المصري

القاهرة - سجى عارف:

قال وزير الكهرباء المصري، المهندس أحمد إمام إنه تم تمديد فتح مظاريف المناقصة الخاصة بالأعمال الاستشارية التنفيذية لمشروع الربط الكهربائي السعودي المصري إلى الثلاثين من هذا الشهر.

وأوضح الوزير أنه تم تمديد مدة فتح المظاريف حتى تتمكن المكاتب الاستشارية العالمية وعددها 10، التي تم إرسال كراسة الشروط لها من إعداد عروضها، وذلك بناء على طلب عدد منها. وأضاف أن نطاق أعمال الاستشاري التنفيذي يتضمن مراجعة وتحديد إذا لزم الأمر - كراسات الشروط الخاصة بمناقصات تنفيذ المشروع، كذلك تقديم الدعم الفني خلال الفترة ما قبل طرح المناقصات، وكذلك بعدها وما يتضمنه من تقييم العروض الفنية المتقدمة لهذه المناقصات». وأشار إلى أنه يتم تنفيذ المشروع بنظام الحزم، حيث يتكون من 5 حزم، تتضمن الحزمة الأولى محطتي محولات للتيار المتردد/المستمر جهد 500 كيلوفولت بمدينة بدر, ومحطة مفاتيح ربط الخط الهوائي مع الكابل البحري بمدينة نبق بالأراضي المصرية، والحزمة الثانية تتضمن محطتي محولات بجهد 500 كيلوفولت بشرق المدينة وتبوك ومحطة مفاتيح ربط الخط الهوائي مع الكابل البحري بالأراضي السعودية. وأوضح أن الحزمة الثالثة تتكون من خط هوائي بطول يصل إلى نحو 450كم من محطة محولات بدر إلى محطة مفاتيح نبق، والحزمة الرابعة تتكون من خط هوائي بطول نحو 850كم من محطة مفاتيح الربط إلى محطة شرق المدينة، مرورا بمحطة محولات تبوك.

ولفت إمام إلى أن الحزمة الخامسة تتضمن ربط محطتي المفاتيح بكابلات أرضية بالأراضي المصرية والسعودية وكابل بحري جهد 500 كيلوفولت عبر خليج العقبة بطول يصل إلى نحو 16كم.

موضوعات أخرى