Tuesday 26/11/2013 Issue 15034 الثلاثاء 22 محرم 1435 العدد

صورة وخبر

- مددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي غربي مدينة القدس المحتلة، الأحد اعتقال 7 أطفال فلسطينيين من بلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة. وأفاد محامي مؤسسة الضمير لحقوق الانسان، أن نيابة الاحتلال العامة قدمت تصريح المدعي العام لتقديم لائحة اتهام في المحكمة المركزية يوم الأربعاء القادم ضد 7 أطفال من العيسوية، وأوضح محامي مؤسسة الضمير، محمد محمود، أن اعتقال الأطفال والتحقيق معهم يتعارض مع القوانين الدولية والإسرائيلية، حيث اعتقلوا جميعهم من منازلهم فجراً، واقتيدوا بسيارة الشرطة وحدهم، كما تم التحقيق معهم دون السماح لأحد من أقاربهم بالحضور، وبالتالي مارس المحققون الضغط النفسي على الأطفال لإجبارهم على الاعتراف بالتهم الموجه ضدهم المتعلقة بإلقاء الحجارة على دوريات الاحتلال وسيارات قطعان المستوطنين.. (الجزيرة)

**

- تجددت المواجهات الاثنين في كييف عندما صدت الشرطة بالهراوات والغازات المسيلة للدموع متظاهرين مؤيّدين شراكة أوكرانيا مع الاتحاد الأوروبي حاولوا محاصرة مقر الحكومة، وتجمع نحو ألف متظاهر صباح أمس أمام مقر الحكومة احتجاجاً على رفضها توقيع اتفاق شراكة مع الاتحاد الأوروبي ما يدفع بالبلاد مجدداً برأيهم بين أحضان روسيا، وذلك غداة تظاهرة حاشدة اندلعت خلالها أيضاً صدامات مع الشرطة.. (أ ف ب)

**

- أصدرت السلطات الإندونيسية أمس الاثنين تعليمات لسكان المنطقة حول بركان جبل سينابونج الثائر بإخلاء منازلهم ، نظراً لاستمرار البركان الواقع في جزيرة سومطرة في إطلاق الغازات الملتهبة إلى الهواء.. (ا ف ب)

موضوعات أخرى