Tuesday 26/11/2013 Issue 15034 الثلاثاء 22 محرم 1435 العدد

«الجزيرة» رافقت الدفاع المدني للبحث عن المفقودين بالحاير .. العميد السبيعي:

500 فرد وثلاثون غواصًا وأكثر من 50 معدّة للبحث عن المفقودين

الجزيرة - ياسر الجلاجل:

لازالت فرق الدفاع المدني تكثف البحث عن باقي المفقودين في وادي الحاير، حيث تمَّت يومها العاشر في البحث عن المفقودين، حيث تَمَّ العثور على اثنين منهم غرقى، فيما لا تزال الجهود متواصلة للبحث عن المفقودين الآخريين.

وقد أنْشأ الدفاع المدني مركز ومهمة قيادة بحث بالحاير للبحث عن المفقودين بقيادة العميد فواز السبيعي مدير إدارة الدفاع المدني بالرياض، وقائد مهمة البحث بالحاير.

وأكَّد العميد السبيعي لـ«الجزيرة» أن المركز المؤقت يتكون من 500 فرد وضابط وستة قوارب مائية بالإضافة إلى خمسين آلية وثلاثين غواصًا، مضيفًا أن هناك ست طلعات جويَّة بالطيران العمودي للبحث عن المفقودين.

وقال: إن يَتمَّ البحث 24 ساعة حتَّى يتم إيجادهم حيث يبدأ من الساعة الخامسة صباحًا وحتى الخامسة مساءً كل طاقم الفريق ومن بعد الساعة الخامسة مساءً وحتى الخامسة صباحًا يتم خفض عمليات البحث ولكنها مستمرة حيث يتم تكثيفها في النهار.

من جهة ثانية «الجزيرة» زارت أقارب المفقودين في الحاير حيث أكَّدوا أن جهود الدفاع المدني المبذولة تؤكد حرص الدولة على المواطن وأن الفرق التي تَمَّ بعثها للمنطقة كثيرة وكبيرة، وأن الدفاع المدني يعمل ليل نهار لإيجاد ذوينا المفقودين.

من جهة ثانية قال الشيخ ناجي عتيق خال أحد المفقودين الذي لم يعثر عليه حتَّى الآن: إن الدفاع المدني بدأ واضحًا لجهوده المبذولة وشدَّد على أن يكون هناك عملية بحث أسرع لإيجاد المفقودين وقال: لا شكَّ أن الدفاع المدني بعث فرقًا للبحث عن المفقودين وهم مشكورون عليه ولكن نطالب بشيء أكثر من هذا خصوصًا أن السيل أوجد تجمات من القش وغيرها حيث يصعب إيجاد المفقودين.