Wednesday 27/11/2013 Issue 15035 الاربعاء 23 محرم 1435 العدد

الطائرات تحلق فوق السويس لتأمين القناة وآبار البترول

مقتل قيادي إرهابي بارز فى سيناء برصاص الجيش المصري

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج:

لقي قيادي بارز في إحدى الجماعات الإرهابية بسيناء في تبادل لإطلاق النار بين العناصر المسلحة والجيش المصري جنوب الشيخ زويد ،وكشفت مصادر أمنية عن مقتل «محمد أبو محارب» المشهور باسم «أبو منير» ونجله فجر أمس والذي يعد من أحد القيادات الإرهابية البارزة في منطقة الشيخ زويد. جاء ذلك خلال حملة أمنية موسعة، قامت بها قوات الجيش والشرطة، وحاصرت خلالها قرية المقاطعة من كافة جوانبها، وضيقت الخناق على مجموعات مشتبه فيها، والتي فرت واختبأت في معهد أزهري بالقرية، ثم وقع تبادل إطلاق نار بين الجانبين وتمكنت القوات من قتل عدد منهم تبيّن أن من بينهم القيادي أبو منير ونجله، ولا تزال قوات الأمن تواصل حملاتها في المنطقة.

فيما تم ضبط شخصين، أحدهما متهم برصد واستهداف قوات الأمن، واشتراكه مع الثاني في واقعة التعدي على بعض المنشآت الأمنية وسرقة محتوياتها، وتمت إحالتهما إلى الجهات المعنية كما تمكنت المباحث من ضبط مسجل شقي خطر سرقات عامة والمطلوب ضبطه وإحضاره لقيامه بالتعدي على مبنى إدارة الحماية المدنية وسرقة محتوياته،كما تم أيضاً ضبط عدد 67 من الهاربين والمطلوبين لتنفيذ أحكام بالحبس في قضايا متنوّعة.. علاوة على ضبط وتحرير 45 مخالفة مرورية، وذلك خلال الحملة الأمنية التي استهدفت مداخل ومخارج المحافظة ووسط مدينة العريش والأحياء والمناطق المحيطة بها.

إلى ذلك حلقت طائرات الهليكوبتر صباح الثلاثاء في سماء محافظة السويس، حيث قامت بتمشيط المناطق الوعرة بجبل عتاقة والمجرى الملاحي لقناة السويس وشركات البترول وقامت بالتحليق بطريق السويس الإسماعيلية والسويس - القاهرة وقال مصدر عسكري إن طائرات الهليكوبتر تحلق من فوق المؤسسات الحيوية بالمحافظة والمناطق الوعرة والجبلية بالسويس وسيناء لتمشيطها من أجل تأمين المواطنين وتأمين المجري الملاحي للقناة.

وفى سياق آخر قررت النيابة العامة بمحافظة السويس حبس اثنين من المتهمين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالسويس 15 يوماً لاتهامهما بحيازة خرائط لمواقع تمركز قوات الجيش بمحافظة السويس، وأكّد مصدر قضائي أن المتهمين الصادر قرار بحبسهما هما : «محمود ضاحي» و«غريب سليمان» من مؤيّدي المعزول محمد مرسي بالسويس...كانت قوات الشرطة بالسويس قد ألقت القبض على المتهمين الاثنين بالقرب من أحد مواقع تمركز قوات الجيش بالسويس.

موضوعات أخرى