Wednesday 27/11/2013 Issue 15035 الاربعاء 23 محرم 1435 العدد

الجيش الباكستاني يقصف مواقع للمسلحين في وزيرستان

نشطاء باكستانيون يواصلون اعتصاماً لليوم الثالث لغلق طريق إمدادات الناتو

بيشاور - إسلام آباد - وكالات:

واصلت حركة «إنصاف» الباكستانية «باكستان تحريك إنصاف» أمس الثلاثاء اعتصاماً لليوم الثالث على التوالي بهدف غلق الطريق أمام الإمدادات المتوجهة إلى قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أفغانستان من خلال معبر تورخام. ويأتي الاعتصام احتجاجاً على الغارات التي تنفذها طائرات أمريكية بدون طيار. وأفادت شبكة «جيو» التليفزيونية الباكستانية بأن حركة إنصاف وحلفاءها من ناشطي «الجماعة الإسلامية» يواصلون اعتصامهم ضد غارات الطائرات الأمريكية بدون طيار في حياة أباد.

ويبدأ الاعتصام صباحاً، ويستمر حتى المساء، ثم يستأنف مجدداً صباح اليوم التالي. وجرى منع تسع مقطورات تحمل حاويات من المرور في اليوم الأول من الاعتصام، فيما منعت مقطورة واحدة في اليوم الثاني.

وبعد فحص أوراق سائقي المقطورات منعهم نشطاء حركة إنصاف من التقدم إلى تورخام، وأجبروهم على العودة إلى بيشاور.

يأتي ذلك في أعقاب تهديد حكومة إقليم خيبر باختونخوا يوم الخميس الماضي بغلق طرق الإمدادات لقوات حلف الأطلسي في أفغانستان بعدما أسفرت غارة لطائرة أمريكية بدون طيار عن قتل ستة مسلحين، بينهم أعضاء بارزون في شبكة حقاني المرتبطة بحركة طالبان.

من جهة أخرى شنت قوات الجيش الباكستاني أمس الثلاثاء عمليات قصف جوي على مواقع للمسلحين في مقاطعة وزيرستان الشمالية بالحزام القبلي الباكستاني المحاذي للحدود مع أفغانستان.

وأوضحت مصادر حكومية أن قوات الجيش استخدمت الطائرات المروحية الهجومية في عمليات القصف التي ركزت على استهداف مواقع المسلحين بالقرب من مدينة مير علي ثاني كبرى مدن مقاطعة وزيرستان الشمالية.

وبيَّنت أن عمليات القصف التي شنتها قوات الجيش جاءت ردًّا على الهجمات المتكررة من قِبل العناصر المسلحة على القوات الحكومية في المقاطعة.

موضوعات أخرى