Wednesday 27/11/2013 Issue 15035 الاربعاء 23 محرم 1435 العدد

امتحانات الزمالة السعودية لجراحة العظام بتقنية رقمية لأول مرة

أشاد سعادة الأمين العام لهيئة التخصصات الصحية الأستاذ الدكتور عبد العزيز الصائغ بإقامة امتحان الزمالة السعودية لتخصص جراحة العظام بتقنية الكاميرات الرقمية وغيرها من التقنيات الحديثة. وأوضح الصائغ أن وجود التقنية مواكبة للعمل الدؤوب الذي تسعى الهيئة لتقديمه للممارس الصحي، وأيضاً دعم الأداء المتميز للأطباء السعوديين والعاملين بالمجال الطبي.

جاء ذلك خلال امتحان الزمالة السعودية لجراحة العظام بكلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز بجدة، الذي استضافه مركز المهارات والمحاكاة السريرية مؤخراً، وذلك بالتعاون مع هيئة التخصصات الصحية.

وقد استخدم في امتحان الزمالة الكاميرات الرقمية الحديثة عالية التقنية لأول مرة من أجل النقل المباشر، وتسجيل الامتحان عبرها عن بُعد. كما سهل استخدام هذه التقنية إعداد وترتيب انسيابية الامتحان وتقنين الوقت؛ ما أتاح للأطباء الممتحنين سرعة رصد نتائج الامتحان. وحول التقنيات المستحدثة في امتحان زمالة العظام أشار رئيس لجنة الامتحانات لتخصص جراحة العظام الدكتور موسى الهوساوي إلى أن مثل هذه التقنيات تعد نقلة نوعية في إدارة وإعداد امتحانات الزمالة؛ إذ تقوم بتعويض النقص في حصول اللجنة على أطباء ممتحنين مدربين للامتحان، كذلك تقوم بتذليل العقبات عند الطالب وإعداده نفسياً على عدم وجود طبيب ممتحن بقاعة الامتحان.