Wednesday 27/11/2013 Issue 15035 الاربعاء 23 محرم 1435 العدد

برعاية أمير الجوف..

مدينة الأمير محمد الطبية تختتم فعاليات ورشة عملها التعريفية

الجوف - محمد المسعود:

اختتمت أمس فعاليات ورشة العمل التعريفية لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية، والتي أقيمت في مدينة سكاكا بمنطقة الجوف, وقد بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم ألقى الدكتور نهار العازمي، المدير العام التنفيذي للمدينة كلمة عبر فيها عن سروره بالنتائج التي حققتها ورشة العمل، مبيناً أنها بلغت الأهداف المرجوة منها بمشاركة شريحة كبيرة من قيادات ومسؤولين ومواطنين. وأوضح د. العازمي أنه تم تقديم نبذة تعريفية عن سير العمل في مشروع المدينة الطبية بمشاركة الشركات المشرفة على المشروع.

ولفت إلى أن المدينة يوجد لديها 120 مبتعثاً ضمن برنامج التدريب والابتعاث، بالإضافة إلى أن المدينة حرصت على توقيع اتفاقيات مع عدد من الجامعات العالمية والمحلية. وأوضح أنه قد بدئ العمل فعلياً في إعداد الكوادر البشرية التي ستواكب انطلاقة المدينة بنظام التشغيل الذاتي بعد اكتمال مبانيها وتجهيزاتها الطبية خلال الأربع سنوات المقبلة، وتتكون المدينة من 1000 سرير وتضم 3 مراكز متخصصة للسرطان والقلب والعلوم العصبية، إضافة إلى مستشفى للعيون وآخر للتأهيل إلى جانب المستشفى الرئيس الذي سيشمل خدمات الجراحة والباطنة والأطفال والنساء والولادة بحيث يقدم الرعاية المرجعية للمرضى في هذه التخصصات, وكمرحلة أولى متمثلة في المستشفى الرئيسي بـ500 سرير.

كما ألقى وكيل الوزارة المساعد للشؤون الهندسية بوزارة الصحة الدكتور أحمد البيز، كلمة استعرض فيها المدن الطبية بالمملكة والتي تأتي ضمن استراتيجية الرعاية الشاملة والمتكاملة التي تتبناها وزارة الصحة لتقديم الخدمات العلاجية والوقائية والتأهيلية للمواطنين والمقيمين في مملكتنا الغالية.

وفي نهاية الحفل سلم سمو الأمير فهد بن بدر، الدروع والشهادات على المشاركين في الورشة, كما تسلم سموه درعاً تذكارياً من المدير العام التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية.