Wednesday 27/11/2013 Issue 15035 الاربعاء 23 محرم 1435 العدد

خلال لقاء نائب أمير الشرقية بمنسوبي الدفاع المدني

مدني الشرقية: 122 منزلاً تضرر من الأمطار وإيواء 273 مواطنًا

الدمام - سلمان الشثري:

نوّه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، نائب أمير المنطقة الشرقية بالاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين ببرنامج تطوير وتحديث أجهزة وزارة الداخليَّة لخدمة أبناء الوطن والمقيمين، وتأمين أحدث الأجهزة التي تسهم في إنقاذ الأرواح وتقليل الخسائر في جميع الظروف.

مشيدًا سموه بما قام به رجال الدفاع المدني من واجب في إنقاذ حياة المواطنين والمقيمين والحد من الخسائر جراء هطول الأمطار التي شهدتها المملكة بكميات غير مسبوقة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بالمجلس الأسبوعي «الاثنينية» أمس الأول بمقر الإمارة لمدير الدفاع المدني اللواء عبد الله الخشمان، وعدد من ضباط وأفراد الدفاع المدني بالمنطقة.

وأوضح مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء عبد الله الخشمان، خلال اللقاء أن الدفاع المدني بالمنطقة قد نجح إلى حد كبير في تحقيق هذا التناغم والتكامل بين خبرات رجاله وملاحقة التطوّر التقني.

وأبان بأنه تَمَّ استحداث (28) مركز دفاع مدني في كافة المحافظات بالمنطقة حيث أصبح العدد الإجمالي لمراكز الدفاع المدني (104) مراكز.

وبيَّن اللواء الخشمان أن مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية قامت بالانتهاء من أعمال المسح الميداني لتحديد وتوزيع نظام شبكة الإنذار المبكر في المنطقة، ويبلغ العدد الإجمالي لصافرات الإنذار (690) صافرة إلكترونية، وهذا النظام سوف يحل محل نظام صافرات الإنذار القديمة، كما تَمَّ تأمين إنذار متنقل مؤقت بعدد (202) صافرة إنذار متنقلة.

ولفت إلى أن عدد البلاغات التي تمَّت الاستجابة لها (2643) بلاغًا، و(495) محتجزًا وعدد المركبات التي تَمَّ إخراجها (340) مركبة وبلغ عدد المنازل المتضررة (122) منزلاً وتَمَّ إيواء (273) مواطنًا وسجَّلت حالات انقطاع للتيار الكهربائي بلغ عددها (79) حالة، ولم تسجل ولله الحمد أيّ حالات وفيات أو مفقودين.