Wednesday 27/11/2013 Issue 15035 الاربعاء 23 محرم 1435 العدد

برعاية معالي وزير التجارة والصناعة

معرض تقنيات الصوت والإضاءة ينطلق بمركز معارض الرياض

تحت رعاية معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، افتتح وكيل الوزارة للشؤون الفنيَّة الدكتور فهد بن أحمد أبو حيمد بالنيابة أمس معرض تقنيات الصوت والإضاءة الدولي بمركز معارض الرياض القديم بحي المروج، وبرعاية شركة خالد الراشد للمقاولات، شركة افنتو الإماراتية، العربيَّة لإعلانات الطرق.

وبعد الافتتاح قام أبو حيمد بجولة على أقسام المعرض ومشاهدة أحدث الصناعات في مجال الصوت والإضاءة، ثمَّ تقدم د.أبو حيمد بتكريم الرعاة والداعمين ويستمر المعرض حتَّى اليوم الأربعاء.

وشارك في المعرض أكثر من 30 شركة عالميَّة من البرتغال، تايوان، الأردن، إيطاليا، مصر، بريطانيا، أمريكا، الهند، الإمارات، ألمانيا، إضافة إلى الشركات المحليَّة المتخصصة في مجال الصوت والإضاءة.

ويُعدُّ المعرض الأول من نوعه في المملكة الذي يتواصل فيه المشتري مع مزود الخدمة من المصانع الدوليَّة والموزعين المعتمدين، ويعرض تقنيات احترافية في مجال الصوت والإضاءة والتقنيات المرئية والمسموعة.

بالإضافة إلى ورشتي عمل يشارك في تقديمها السيد سيرجيو بادولا من الإمارات وهو خبير في تصاميم الإضاءة وشارك في العديد من المعارض الدوليَّة ولديه خبرة واسعة في مجال التدريب والأنشطة التعليميَّة الصناعيَّة في أنحاء أوروبا حيث يقدم ورشة عمل عن الثورة الحالية في قطاع الإضاءة، وناقش في هذه الورشة الابتكارات في عالم LED وتأثيرها على صناعة الإضاءة.

وشاركت شركة جوكافي البرتغالية في ورشة عمل عن تقنيات الصوت قدمها السيد جاو كارلوس المدير العام للشركة تحدث من خلالها عن الحلول للمشكلات الصوتية الإلكترونية.

وأعربت الأستاذة شيخة المزيني - المدير العام لشركة بتولا لتنظيم المعارض والمؤتمرات - عن شكرها لوزارة التجارة وهيئة المدن الصناعيَّة لدعمهم إقامة هذا الحدث وقدمت شكرها للشركات الراعية والمشاركة التي تميز كل منها في عرض إنجازاتهم كل باختصاصه مما يجعل للمعرض استمرارية بالأعوام القادمة.

يُعدُّ المعرض أكبر تجمع للمهتمين بالتسويق والوسائل الإعلانية والدعائية والإعلاميَّة والعلاقات العامَّة بالمملكة، بالإضافة إلى وجود نخبة من الشركات المختصة بالميكروفونات والمضخمات ونظم - موتور Truss، الثريات وتقنيات إضاءة المباني، الأسلاك المضاءة، LED، معدات DJ، الكبلات والموصلات، معالجات الإشارات وأجهزة المؤثِّرات، إكسسوارات تكنولوجيا المسرح، إضاءة الطرق، شاشات استوديو، تكنولوجيا المسرح، صناديق المسرح، إضاءة الطرق، الإضاءة بالطاقة الشمسية، أجهزة العرض، أجهزة الموسيقى، سماعات الرأس ومكبرات الصوت، الجدران ذات الرؤية المُتعدِّدة، الكشافات وأجهزة العرض، مضابط الإنارة، مؤثرات الليزر، تكنولوجيا الليزر، إكسسوارات الإنارة، أجهزة العرض البلورية، تكنولوجيا الإنارة.