Wednesday 27/11/2013 Issue 15035 الاربعاء 23 محرم 1435 العدد

د. الربيعة كرم أعضاء مجلس الضمان الصحي في دورته الرابعة

اعتماد اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الصحي .. ونشرها لمدة 60 يومًا

الجزيرة - أحمد القرني:

ترأس معالي وزير الصحة رئيس مجلس الضمان الصحي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اجتماع الجلسة الثانية والتسعين للأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي في دورته الجديدة حيث تم متابعة آخر المستجدات في صناعة التأمين الصحي التعاوني وفي مستهل الجلسة رحب معالي الدكتور عبدالله الربيعة بأعضاء المجلس في دورته (الخامسة).

بعد ذلك قدم الأمين العام الدكتور عبدالله بن إبراهيم الشريف تقريرا مفصلا عن أداء أمانة مجلس الضمان الصحي التعاوني والتطورات الأخيرة التي واكبت سوق التأمين الصحي.

حيث ناقش المجلس المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وقد كان على رأسها مراجعة اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الصحي التعاوني حيث تم اعتمادها بعد نقاش مستفيض شملت كافة الجوانب الفنية. وأوضح الشريف أن المجلس يولي أهمية كبيرة لمشاركة الأطراف ذات العلاقة والمختصين بمجال صناعة سوق التأمين الصحي وعليه فقد قدم دعوة لجميع تلك الأطراف إلى إبداء مرئياتهم التفصيلية على اللائحة التنفيذية المقترحة من خلال استعراضها ونشرها على البوابة الإلكترونية لمدة 60 يوما حيث تم جمع الملاحظات والمقترحات وتنظيمها وتحليلها والتعامل معها بطريقة فنية وعلمية ومهنية.‏‏

وبعد انتهاء الجلسة قام الدكتور الربيعة بتكريم أعضاء الدورة السابقة (الرابعة).