Wednesday 27/11/2013 Issue 15035 الاربعاء 23 محرم 1435 العدد

فيما يعقد المجلس الوزاري اجتماعه التحضيري اليوم

قادة دول مجلس التعاون يعقدون قمتهم الخليجية بالكويت الشهر المقبل

الجزيرة - محمد السنيد:

يعقد أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس الخليجي - يحفظهم الله - دورتهم الـ(34)، التي تستضيفها دولة الكويت في شهر ديسمبر المقبل، والتي ستبحث مسيرة العمل الخليجي المشترك والمستجدات والتطورات الإقليمية والعربية والدولية التي تهم دول مجلس التعاون.

فيما يعقد أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الكويت اليوم الأربعاء الدورة الـ129 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون برئاسة معالي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة الكويت.

وقال الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون في تصريح له إن الدورة (129) للمجلس الوزاري تنعقد للتحضير للدورة (34). وأوضح معالي الدكتور عبد اللطيف الزياني أن أصحاب السمو والمعالي سيستعرضون آخر المستجدات والتطورات الإقليمية والعربية والدولية التي تهم دول مجلس التعاون، مشيراً إلى أن المجلس الوزاري سيبحث عدداً من المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية بشأن مسيرة العمل الخليجي المشترك، إضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالحوارات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون وعدد من الدول والتكتلات العالمية.

وأضاف الأمين العام لمجلس التعاون بأن المجلس الوزاري لمجلس التعاون سيعقد اجتماعاً متزامناً مع كل من معالي وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية ومعالي وزير الخارجية والتعاون الدولي في المملكة المغربية؛ لبحث سبل تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية مع البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أن المجلس الوزاري سيلتقي وزير الخارجية بالجمهورية اليمنية لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون القائم بين مجلس التعاون والجمهورية اليمنية الشقيقة.