Wednesday 27/11/2013 Issue 15035 الاربعاء 23 محرم 1435 العدد

متسابقون: المسابقة محفل قرآني يجمع الشباب على كتاب الله

أجمع عدد من المتسابقين على أن مسابقة الملك عبدالعزيز آخت بين المشاركين الذين أتوا من دول متباعدة تفصلهم آلاف الأميال حيث التقوا بمهبط الوحي وبجوار الكعبة المشرفة يجمعهم دينهم وكلام رب العالمين .

ووصف المتسابق عبدالله محمد يحيى ( 23 عاما ) من دولة الإمارات العربية الشقيقة ويشارك بالفرع الرابع ، المسابقة بأنها تجمّع للمشاركة في محفل قرآني يجمع شبابا من مختلف الدول إسلامية وغير إسلامية ، وعربية وغير عربية يجمعهم كتاب الله عز وجل ، وأن المسابقة من المكاسب الكبيرة وتحقق شرف التلاقي بإخوة من بلاد متباعدة ويعد هذا مكسباً عظيماً. وعبر عن شكره للمملكة ولخادم الحرمين الشريفين على رعايته الكريمة للمسابقة ، وشكره للأمانة العامة على حسن التنظيم والاستقبال والوفادة. وقال المتسابق محمد فضل الله أحمد من السودان ( 22 عاما ) : بدأت في حفظ القرآن الكريم وكان عمري 7سنوات وأكملت الحفظ وعمري 13 سنة ، أن الطريقة التي حفظت فيها القرآن هي معاهدة الأجزاء التي حفظتها والمداومة على تلاوتها وأردف من فضل الله علينا أن قيض الله لنا وسائط متعددة لتسهل على الإنسان وتوفر عليه جهدا كبيرا ومن هذه الوسائط الأجهزة التقنية الحديثة حيث تسهل حفظ القرآن والاستماع إليه بكل مكان ويعزز في المستمع تقليد القارئ الذي يحب أن يستمع إليه. كما عبر المتسابق سويد بلال إسحاق من ريو نيون ـ فرنسا ( 14 عاما ) عن فرحه الشديد بالمشاركة بالمسابقة ، مشيرا إلى أن استعداده للقدوم إلى المملكة كان منذ أكثر من شهر ونصف ، حيث تأهل بعد التصفيات الأولية التأهيلية التي اجتازها بدرجة عالية مكنته من المسابقة الدولية في المملكة العربية السعودية .

و أثنى المتسابق عادل بن محمود بن غلام الخير( 19 عاماً ) في الفرع الأول من المملكة العربية السعودية للأمانة العامة للمسابقة على تسخير التقنيات للمسابقات العالمية وأثرها على الحفاظ بتوثيق مشاركتهم عبر مواقع التواصل الإلكتروني ، وذلك بوضع تسجيل لقراءته بمعدل 5 دقائق بما يعادل سؤال واحد من ضمن الأسئلة له خلال الاستماع .

وحمد الله وشكره على أن وفقه لحفظ كتابه الكريم ، ويعيش شعورا لا يوصف بمشاركته في رحاب المسجد الحرام ، كما أعرب عن شكره للجان القائمة على المسابقة بتسخير الإمكانات لخدمة حفظة كتاب الله الكريم .. وأبدى المتسابق أسامة بن عبدالحافظ عبده الجرافي ( 22 عاماً ) في الفرع الثاني من الجمهورية اليمنية ارتياحه بالحضور والمشاركة والتأهل للنهائيات في الحرم المكي ، وقال : أطمح للفوز وتمثيل بلدي في مثل هذا المحفل الدولي الكبير ، كما وصف شعوره بأنه كان يحمل هما ورهبة القراءة أمام لجنة التحكيم وأمام جمهور من المستمعين لأنه كان يشكل هاجسا لديه ، .