Thursday 28/11/2013 Issue 15036 الخميس 24 محرم 1435 العدد

وقعها أمين العاصمة المقدسة مع شركات وطنية متخصصة

رئيس «موبايلي» لقطاع الأعمال: دورنا محوري في مجال تقنية وأمن المعلومات

الجزيرة - الرياض:

استعرض الدكتور مروان الأحمدي الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في «موبايلي» على هامش فعاليات منتدى EMC الذي أقيم مؤخراً بالرياض، تجربة الشركة في التحول من مزوّد لخدمات الاتصالات إلى مزوّد شامل لتقنية المعلومات وفق خدمات متقدمة تلبي تطلعات هذا قطاع الأعمال.

وتحدث الأحمدي عن ريادة «موبايلي» في تحويل البنية التحتية التقنية للشركات إلى الحوسبة السحابية التي تتمتع بمرونة عالية لتخصيص مزيد من الوقت لتنمية الأعمال مع وقت أقل للحلول التقنية، مما يمنح هذه الشركات فرصة مميزة لزيادة كفاءتها التشغيلية.

كما أكد أن «موبايلي» تعتمد في تقديم مثل هذه الخدمات على مراكز البيانات المنتشرة حول المملكة التي يبلغ عددها 40 مركزاً، حيث دشنت الشركة -مؤخراً- أول مركز بيانات في آسيا والشرق الأوسط والعاشر على مستوى العالم حاصل على تصنيف «الدرجة الرابعة» من قبل منظمة ®Uptime Institute أعلى مؤسسة عالمية متخصصة في تقييم مراكز البيانات في العالم، الذي يحتوي كذلك على مركز أمن معلومات يوفر مستويات غير مسبوقة من الحماية من الاختراق، إضافة إلى القيمة المضافة التي تكتسبها الشركات من مراكز «موبايلي» للمعلومات، حيث يتم استضافة بياناتهم على خوادم داخل المملكة مما يمنحهم مزيداً من الطمأنينة.

وتطرق الأحمدي إلى أبرز محطات التحول التي مرت بها الشركة، حيث بدأت بمقدم خدمات الاتصالات GSM، مقدم خدمات البيانات، الخدمات المدارة، خدمات الحوسبة السحابية المدارة، ثم خدمات استمرارية الأعمال وحلول أمن المعلومات. كما استعانت بأبرز النماذج العالمية الرائدة في مجالات مختلفة لذا عقدت الشركة مع الكثير من الشراكات التي أعطتها نقلة نوعية مثل شركة IBM ،EMC ،Cisco، وVirtustream.

ويعتبر المنتدى تجمعا مميزا للكثير من شركاء شركة EMC من شركات الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث عقد الكثير من الجلسات وورش العمل المصاحبة، إضافة إلى معرض تم من خلاله إبراز أحدث الخدمات والمنتجات التي يقدمها المشاركون.